فوركس

زوج euro to dollar يتداول عند أعلى مستوى له في أكثر من شهر

زوج euro to dollar يرتفع بقوة خلال تعاملات اليوم ليتداول عن أعلي مستوي له في أكثر من شهر ،مدعوماً بصعود شهية المخاطرة عند المستثمرين مع أرتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تداولات اليوم ، علي الرغم من الأرتفاع في معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

يتداول زوج اليورو دولار عند مستوي 1.137 دولار ، مرتفعاً بنحو 0.67 في المائة ، وكان أفتتح الزوج تعاملات اليوم عند مستوي 1.1302 دولار ، ونجح الزوج في الصعود لمستوي 1.1374 دولار  ، ولكنه  قلص مكاسبه بعد ذلك.

المناقشات حول حزمة الأنعاش الأوروبي

ذكرت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” إنها لا تستطيع أن تأكد توصل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق بشأن صندوق الانعاش الأقتصادي والإضافة لميزانية متعددة السنوات في قمة الأتحاد المنعقدة الأسبوع الجاري.

وأوضح “ميركل| خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي” ، إن المواقف بين الدول الأعضاء لا تزال متباعدة” لذا لا أستطيع أن أقول ما إذا كنا سنتوصل إلى اتفاق”.

ومن جانبه صرح رئيس الوزراء الإيطالي “كونتي”: ليس من مصلحة أحد إدخال الكثير من الشروط في صندوق الإنعاش بحيث يلغي تأثيره التوسعي ، وأن قادة الاتحاد الأوروبي يحتاجوا إلى إدراك الحاجة الملحة لحزمة الأنعاش.

ومن المقرر أن تناقش الدول الأعضاء في الأتحاد الأوروبي خلال الأسبوع الجاري على حزمة انتعاش بقيمة 750 مليار يورو (843 مليار دولار).

وبالنظر لأداء مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال جلسة اليوم ، أرتفاع مؤشر “ستوكس600 ” بنسبة 1 في المائة ليغلق عند مستوي 370.50 نقطة ، وكذلك مؤشر “داكس” الألماني أضاف أكثر من 166 نقطة خلال جلسة اليوم ليصل إلي 12,799.97 نقطة.

وانتقالأ لمؤشر “كاك 40” الفرنسي صعد بنسبة 1.7 في المائة لينهي جلسة اليوم عند مستوي 5,056.23 نقطة ، وإيضا مؤشر “فوتسي 100 ” البريطاني زاد بنحو 1.33 في المائة وهو ما يعادل 81 نقطة ليرتفع المؤشر إلي 6,176.19 نقطة.

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار الأمريكي ، “الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية” يهبط بنحو -0.39 في المائة  ليصل إلي 96.23.

النظرة الفنية لزوج اليورو دولار

بالنظر لأداء زوج اليورو مقابل الدولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، ويتداول الزوج أعلي المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50.

ومؤشر “الأستوكاستيك” يتداول بالقرب من منطقة 100 نقطة ، مما يجد رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الزوج في نطاق “1.1419دولار- 1.1254 دولار”.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق