فوركس

جو بايدن يهاجم ترامب وأخبار هامة تنتظرها الأسواق العالمية هذا الأسبوع

تنتظر الأسواق العالمية أسبوع مليء بالأخبار الهامة والتي ستكون هي المحرك الرئيسي لأسواق الأسهم والسلع والعملات هذا الأسبوع، خاصًة وأننا نقترب من السباق الرئاسي الأمريكي والذي سيكون بين المرشح “جو بايدن” والرئيس الحالي “دونالد ترامب”.

أبرز الأخبار الهامة على الساحة العالمية هذا الأسبوع

جو بايدن يُهاجم ترامب في تغريدة

هاجم “جو بايدن” المرشح الرئاسي الأمريكي عن الحزب الديمقراطي نظيره “دونالد ترامب” مُشيرًا إلى أنه يجب يتم وقف دفع الأموال لـ الرئيس الديكتاتور المُفضل له ويقصد بذلك رئيس مصر.

وترجع هذه التغريدة بعد ساعات قليلة من وصول “محمد عماشة” وهو مصري يحمل الجنسية الأمريكية بعد أن أمضى 486 يوم داخل السجون المصرية، مُطالبًا بوقف اعتقال وتعذيب الناشطين في مصر مثل “سارة حجازي” و “محمد سلطان” وتهديد عائلتهم أمر غير مقبول، مُطالبًا بأنه يجب وقف الشيكات التي تدفع بدون رصيد للديكتاتور المفضل لدى “ترامب”.

وتُنتظر الأسواق ردة فعل الرئيس “ترامب” على هذه التصريحات والتي من شأنها أن تكون بمثابة الشرارة الأولى التي تخص ملف التعامل تجاه دول الشرق الأوسط.

الولايات المتحدة الأمريكية تفرض مزيد من القيود بسبب “فيروس كورونا”

قررت الولايات المتحدة الأمريكية فرض قيود جديدة بعد استمرار زيادة معدلات الإصابات بـ فيروس كورونا في عدد كبيرة من الولايات الأمريكية.

فقد سجلت الولايات المتحدة الأمريكية الأمريكية أكبر معدل إصابات في يوم واحد خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية الأمريكية، من المقرر أن يصدر هذا الأسبوع مؤشر أسعار الواردات “الشهري” ومؤشر أسعار الصادرات “الشهري” (شهر يونيو الماضي).

بالإضافة لـ مؤشر “الإنتاج الصناعي” الشهري ومؤشر فيلادلفيا للصناعات التحويلية.

وسيكون الحدث الأهم والأبرز هو مبيعات التجزية الشهري “يونيو” والذي سيصدر يوم الخميس 16 يونيو.

القارة الأوروبية معبئة بالأزمات

من المتوقع أن يجتمع قادة الاتحاد الأوروبي لمدة يومين خلال الأسبوع الجاري في مدينة بروكسل من أجل عقد المحادثات حول خطة التعافي من فيروس كورونا ووضع المزانيات القادمة لدول الاتحاد الأوروبي.

وقد صرحت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” بأنه لا داخل لإضاعة مزيد من الوقت في الجدل خلال الوقت الحالي، مؤكدة على ضرورة التوصل لأ إتفاق حول الخطط التي قدمتها بروكسل لإعادة عمل الاقتصادات الأوروبية والتي تضررت بشدة بعد إجراءات التوقف بسبب فيروس كورونا.

ولا ننسى أن هذا الأسبوع سيتم عقد اجتماع منظمة أوبك ومجموعة العشرين أيضًا.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق