مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يرتفع بعد 3 جلسات من التراجع

عاد مؤشر فوتسي 100 للأرتفاع مرة أخري خلال جلسة اليوم ،بعد أن تراجع المؤشر لثلاث جلسات متتالية خلال الأسبوع الجاري ، ويتجاهل المؤشر حالة القلق بشأن أرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

أضاف مؤشر”فوتسي 100 ” أكثر من 22 نقطة خلال تداولات اليوم وهو ما يعادل 0.37% ، ليصل المؤشر إلي 6,072.01 نقطة ، وكان افتتح المؤشر تداولات اليوم عند مستوي 6,049.62 نقطة ، وتداول المؤشر في النطاق السعري ما بينا 6,098.2  – 6,003.3 نقطة  ، ليسجل المؤشر حتي الأن خسائر أسبوعية بنحو -1.1%

المفاوضات مع الأتحاد الأوروبي

قال كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي “ميشيل بارنييه” إن “الاختلافات الكبيرة” ما زالت قائمة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بشأن اتفاق تجاري بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد محادثات غير رسمية في لندن.

وذكر كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي إن فريقه “سيواصل العمل بصبر واحترام وتصميم” عقب محادثات مع نظيره ديفيد فروست.

لكنه قال “بغض النظر عن النتيجة” ستكون هناك “تغييرات حتمية” اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، وكانت استبعدت المملكة المتحدة تمديد الموعد النهائي في ديسمبر للتوصل إلى اتفاق.

إذا لم يتمكنوا من التوصل إلى صفقة بحلول نهاية الفترة الانتقالية في نهاية العام ، فسوف تغادر المملكة المتحدة السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي دون أي اتفاق بشأن الوصول المستقبلي.

وفي السياق نفسه ،يطلق الاتحاد الأوروبي صندوقًا طارئًا بقيمة 5 مليار يورو لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لدعم الدول الأكثر تضرراً من مغادرة المملكة المتحدة

من ناحية أخري ، تتوقع وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني أن يتراجع الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة بنحو 10.1%  في 2020 ، علي أن يتعافي الاقتصاد بنحو 7.1% خلال العام المقبل.

أداء المؤشرات الأوروبية

بالنظر لأداء مؤشرات الأسهم الأوروبية الأخري ، يرتفع مؤشر “داكس” الألماني بأكثر من 57 نقطة وهو ما يعادل 0.46% ليصل إلي 12,544 نقطة ، وكذلك مؤشر “كاك40” بنحو 0.43% ليرتفع إلي 4,942 نقطة .

انتقالأ لأداء زوج الجنيه الاسترلني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوي 1.2646 دولار ، مرتفعاً بنحو 0.33%.               

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق