مؤشرات الأسهم

مؤشر ناسداك يغرد منفرداً مدعوماً بمكاسب أسهم التكنولوجيا

أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة أمس الخميس علي تباين ،في ظل حالة عدم اليقين بسبب أرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ،حيث أنهي مؤشر ناسداك التداولات علي أرتفاع وحيداً بدعم أسهم التكنولوجيا التي صعدت أمس.

أضاف مؤشر”ناسداك” أكثر من 55 نقطة ما يعادل 0.53% خلال جلسة الخميس ليغلق عند مستوي  10,547.75 نقطة ، ليزيد المؤشر من مكاسبه منذ بداية العام إلي 17.56%.

بينما تراجع مؤشر”داو جونز” بما يقارب -1.4% ( -361 نقطة ) ليصل إلي مستوي 25706.1 نقطة ، وكذلك مؤشر “ستاندر أند بورز 500″هبط -0.56% ( -18 نقطة ) لينهي جلسة الخميس عند مستوي 3152 نقطة.

وكانت قد هبطت طلبات إعانة البطالة الأمريكية بنهاية الأسبوع المنقضي في 4 يوليو الجاري إلي 1.314 مليون طلب ، بالمقارنه مع 1.413 مليون طلب في الأسبوع السابق له ، وكانت التوقعات تشير لتراجع عدد الطلبات إلي 1.375 مليون طلب.

أداء أهم الأسهم الأمريكية

تواصل أسهم شركات التكنولوجيا الأرتقاع قبيل الإعلان عند نتائج أعمال الشركات في الربع الثاني من العام الجاري ، حيث أرتفع سهم “أبل” بنحو 0.36% ليغلق عند مستوي 382.7 دولار، وكذلك سهم “مايكروسوفت” الذي صعد بنسبة 0.70% ليصل إلي مستوي 214.3.

بينما تراجعت أسهم شركات الطيران متأثره بأرتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد مع إعلان العديد من الشركات عن خطط لتسريح بعض العمالة لديها خلال الفترة المقبلة ، حيث هبط سهم شركة “أمريكان إيرلاينز” بنحو -6.8% ليغلق عند مستوي 11.18%، لتزيد الشركة من خسائرها منذ بداية العام إلي -61% ، وكذلك سهم شركة “دلتا إيرلاينز” بأكثر من -5%.

كما انخفضت أسهم شركات الطاقة الأمريكية متأثره بتراجع أسعار النفط مع ازدياد المخاوف من تراجع الطلب علي النفط خلال الفترة المقبلة ، حيث انخفض سهم “إكسون موبيل” بنسبة -4.13% ليصل إلي 41.36 دولار ، وإيضا سهم شركة “شيفرون” تراجع بنحو -4.18%.

وفي سياق أخر ، سجلت الويالات المتحدة أمس الخميس أكثر من 61 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين إلي 3.22 مليون شخص في الولايات المتحدة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق