فوركس

زوج usd to cad يمحو مكاسبه بعد إضافة الاقتصاد الكندي وظائف أكثر من المتوقع

زوج usd to cad يمحو خسائره ويرتفع هامشياً أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم، مدعوماً بإضافة الأقتصاد الكندي وظائف أكثر من المتوقع خلال شهر يونيو الماضي.

يتداول زوج دولار أمريكي مقابل دولار كندي عند مستوي 1.3588 دولار كندي ، يتراجع هامشياً بنحو -0.01%، وكان أفتتح الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.3584 ، وكان قد تداول الزوج خلال جلسة اليوم بين النطاق السعري ” 1.36316 – 1.35744 “

البيانات الأقتصادية الكندية

انخفض معدل البطالة في كندا إلى 12.3 في المائة خلال شهر يونيو الماضي ، بالمقارنة مع رقماً قياسياً بلغ 13.7 في المائة في شهر مايو السابق ، وجاءت القراءة أسوء من التوقعات التي كانت تشير لتراجع معدل البطالة إلي 12 في المائة

كما تم إضافة 953 ألف وظيفة في شهر يونيو الماضي ، بما في ذلك 488 ألف وظيفة بدوام كامل و 465 ألف وظيفة بدوام جزئي مقارنة مع 289.6 ألف وظيفة في شهر مايو السابق له، وكانت تشير التوقعات لإضافة 700 ألف وظيفة خلال شهر يونيو الماضي وإيضا جاءت القراءة وفقاً لهيئة الإحصاء الكندية.

وذكر تقرير الوظائف أنه لا يزال هناك حوالي 3.1 مليون شخص تضرروا من عمليات الإغلاق في شهري مارس وأبريل عندما أجبرت قيود الصحة العامة الشركات على الإغلاق والعمال على البقاء في المنزل لإبطاء انتشار فيروس كورونا.

وأوضح التقرير ، انه يوجد ما يقرب من 2.5 مليون كندي عاطل عن العمل في شهر يونيو ، بانخفاض قدره 167000 (-6.4٪) عن شهر مايو لكن أكثر من ضعف مستوى فبراير (1.1 مليون) .

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار الأمريكي ، “الذي يقيس العملة الأمريكية أمام العملات الرئيسية” يتراجع بنحو -0.28% ليصل إلي 96.403 .

النظرة الفنية لزوج دولار أمريكي مقابل دولار كندي

بالنظر إلى زوج الدولار كندي على الإطار الزمني 4 ساعات، نجد أن الزوج يتداول أعلي المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50.

ومؤشر “الأستوكاستيك” يتداول بالقرب من منطقة التشبع البيعي ، مما يجعل رؤيتنا محايدة علي أن يكون التداول ما بين النطاق السعري 1.3633- 1.3550.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق