مؤشرات الأسهم

مؤشر ناسداك يسجل افتتاحية حمراء مُتجاهل البيانات الإيجابية الأمريكية

شهد مؤشر ناسداك افتتاحية حمراء خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم الخميس 9 يوليو.

حيث افتتح المؤشر الأمريكي جلسة اليوم عند مستويات 10745 “وهي أعلى مستويات وصل لها مؤشر ناسداك في تاريخه” ولكنه تراجع منها ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 10581 مُسجلًا تراجع يومي تجاوز 0.60%.

وشهد مؤشر “الداو جونز” افتتاحية حمراء اليوم ليفقد مستويات 26000 مرة أخرى ويتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 25596 مُسجلًا تراجع يومي بلغ 1.81%.

كما تراجع أيضًا مؤشر s&p 500 خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم الخميس 9 يوليو، فقد تراجع المؤشر الذي يقيس أداء أفضل 500 شركة بالسوق الأمريكي لـ مستويات 3124 وقت كتابة هذا التقرير ليتداول عند مستويات 1.40%.

مؤشرات الاقتصاد الأمريكي تتحسن

وقد صدر منذ قليل بعض المؤشرات الاقتصادية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث صدر مؤشر إعانة البطالة الأمريكي مُتراجعًا ليسجل قرأة عند مستويات 1.314 مليون بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 1.413 مليون طلب.

وتُعد هذه إشارة على عودة الناس لـ وظائفهم مرة أخرى خلال الأسبوع الماضي مع الوضع في الاعتبار أن مُعدل طلبات إعانة البطالة مازال مُرتفع بالمقارنة مع الأسابيع التي لم يكن هناك ظهور لـ فيروس كورونا قد ظهر على الساحة.

كما صعد أيضًا مؤشر مبيعات تجارة الجملة “الشهري” لـ المناطق الإيجابية ليسجل قرأة عند مستويات 5.4% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -16.4%، بالإضافة إلى أنها أفضل من التوقعات أيضًا والتي كانت تُشير لـ -4.0%.

وإذا نظرنا لـ البيانات الاقتصادية الصادرة من ألمانيا “أقوى اقتصاد داخل الاتحاد الأوروبي” صباح اليوم، سنجد أنها شهدت تحسن ملحوظ في مؤشر الصادرات الشهري ومؤشر الواردات والميزان التجاري ككل.

بالإضافة لـ تحسن أيضًا في البيانات الاقتصادية الصينية والتي صدرت فجر اليوم، فقد صدر مؤشر أسعار المستهلكين “الشهري” ليسجل قرأة عند مستويات -0.1% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -0.8%.

توقعات مؤشر ناسداك من الناحية الفنية

مؤشر ناسداك يتداول فوق مستويات الدعم الرئيسية 10300
مؤشر ناسداك يتداول فوق مستويات الدعم الرئيسية 10300

بالنظر لـ مؤشرناسداك على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن المؤشر يتداول فوق مستويات الدعم الرئيسية 10300.

بالإضافة لـ حدوث التقاطع الإيجابي بين المتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50.

وإذا نظرنا لـ مؤشر MACD سنجد أنه مازال يتداول في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر ناسداك شرائية طالما يتداول فوق مستويات الدعم الرئيسية 10300.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق