فوركس

مؤشر أسعار المستهلكين الصيني الشهري يرتفع وزوج USDCNY يتراجع أسفل 7.0

استمر زوج USDCNY في التراجعات خلال بداية تعاملات جلسة اليوم ليفقد مستويات 7.000 ويتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 6.9785.

ويبدو أن اليوان الصيني سيستمر في التفوق على الدولار الأمريكي خاصًة بعد الأخبار الإيجابية التي صدرت من جانب الصين صباح اليوم.

فقد صدر مؤشر أسعار المستهلكين الشهري “يونيو” والذي سجل قرأة عند مستويات -0.1% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -0.8% وهي أفضل أيضًا من التوقعات التي كانت عند مستويات -0.5%.

كما صدر مؤشر أسعار المنتجين على أساس سنوي والذي سجل قرأة عند مستويات -3.0% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -3.7% وأفضل أيضًا من التوقعات التي كانت تُشير لـ -3.2%.

وجاء أيضًا مؤشر أسعار المستهلكين السنوي “يونيو” ليسجل قرأة عند مستويات 2.5% وهي نفس النسبة المتوقعة والتي تُعد أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 2.4%.

هذه النتائج الإيجابية أعطت دفعة قوية لـ مؤشر الأسهم الصيني “شنغهاي المركب” والذي مازال يتداول في المنطقة الخضراء مُحققًا مكاسب تجاوزت 1.20% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 3445.

وعلى صعيد آخر، تنتظر الأسواق اليوم بعض النتائج الاقتصادية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية والتي سيكون أبرزها مؤشر معدلات الشكاوي من البطالة ومؤشر مبيعات تجارة الجملة الشهري.

وقد سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة خضراء خلال تعاملات أمس، إذ صعد مؤشر “الناسداك بنسبة 1.36%، بالإضافة لـ صعود مؤشر “آس اندبي 500” بنسبة 0.78% وصعد مؤشر “الداو جونز” بنسبة 0.68% مُتجاهلين ارتفاع أعداد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا.

توقعات زوج USDCNY من الناحية الفنية

زوج USDCNY يفشل في اختراق مستويات المقاومة الرئيسية ويتراجع ويفقد مستويات 7.000
زوج USDCNY يفشل في اختراق مستويات المقاومة الرئيسية ويتراجع ويفقد مستويات 7.000

بالنظر لـ زوج USDCNY على الإطار الزمني الاسبوعي، سنجد أن الزوج قد فشل في اختراق مستويات المقاومة 7.1800 وتراجع منها وكسر المتوسط المتحرك الأسي 20 لآسفل.

بالإضافة لـ تكون نموذج الدايفرجنس السلبي على مؤشر القوة النسبية RSI.

لذلك نتوقع أن يشهد زوج “الدولار مقابل اليوان الصيني” مزيد من التراجعات بإستهداف منطقة الدعم الرئيسية 6.90: 6.80.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق