مؤشرات الأسهم

طلبات إعانة البطالة الأمريكية أفضل من التوقعات وعقود مؤشر الداو جونز تتراجع

تواصل طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة في تراجع للأسبوع الرابع عشر على التوالي بالتزامن مع تخفيف قيود الإغلاق على مدار الأسابيع الماضية، إلا أنها ما زالت فوق مليون طلب ، وجاءت قراءة الأسبوع الماضي أفضل من المتوقع ،مما يزيد من الشكوك حول سرعة تعافي سوق العمل الأمريكي وتأثير ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا علي سرعة عودة سوق العمل لما قبل جائحة كورونا.

وكان قد أكد مستشار للرئيس الأمريكي ” لاري كودلو” أن سيكون من الخطأ إعادة غلق الأقتصاد الأمريكي مرة أخري ، حيث أن ذلك يسبب ضرراً إضافياً للشركات والأشخاص الذين أجبروا على البقاء في منازلهم.

طلبات إعانة البطالة

تراجعت طلبات إعانة البطالة خلال الأسبوع المنتهي في 3 يوليو إلي 1.314 مليون طلب ، بالمقارنة مع 1.427 مليون في الأسبوع السابق له ، وجاءت القراءة أفضل من التوقعات التي كانت تشير لتراجع طلبات إعانه البطالة إلي 1.37 مليون طلب.

ليصل بذلك عدد المتقدمين بطلبات إعانة البطالة إلي ما يقارب 50 مليون أمريكي في آخر 16 أسابيع.

وبلغ عدد المستفيدين من إعانة البطالة المستمرة بنهاية الأسبوع الماضي نحو 18.06 مليون شخص، مقابل 19.290 مليون شخص بالأسبوع السابق له ، وكان التوقعات تشير لتراجع عدد المستفيدين إلي 18.950 مليون شخص

وفي وقت سابق ،انخفض معدل البطالة في الولايات المتحدة بنهاية شهر يونيو الماضي إلي 11.1% ، بالمقارنة مع 13.3% خلال شهر مايو السابق له.

أداء العقود الأجلة لمؤشرات الأمريكية

يتباين أداء للعقود الأجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية قبل بدء جلسة اليوم ، حيث ترتفع العقود الأجلة لمؤشر “ناسداك” بنسبة 0.48% ( 51 نقطة ) ، وكذلك تصعد عقود مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” هامشياً بنسبة 0.01% (0.25 نقطة ) ، بينما تتراجع عقود مؤشر “داو جونز” بنحو  54 نقطة  (-0.21% ) ليصل إلي 25,915.00 نقطة.

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار (الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية) يتراجع بنحو -0.01% ليصل إلي 96.35.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق