مؤشرات الأسهم

سهم “ولاء للتأمين” يربح 26% في أسبوع و الأسهم السعودية فوق مستويات 7400

اختتم المؤشر العام لـ الأسهم السعودية تعاملات جلسة نهاية الأسبوع على صعود بنسبة 0.30%.

حيث صعد المؤشر العام “تاسي” خلال جلسة اليوم من مستويات 7394 ليلامس مستويات 7439 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 7416، بأحجام تداولات بلغت 5.9 مليار ريال سعودي.

حيث صعدت 118 شركة بينما تراجعات 68 شركة خلال تعاملات جلسة اليوم.

وشهد سهم شمس وسهم ولاء للتأمين الصعود بالنسبة القصوى خلال تعاملات جلسة اليوم، بالإضافة لـ صعود سهم شاكر بأكثر من 6% وسهم أنعام القابضة بأكثر من 5.50%.

كما صعد سهم شركة “مهارة” وسهم شركة “إكسترا” وسهم شركة أسمنت القصيم وسهم الإحساء للتنية والشرقية للتنمية بأكثر من 3% خلال تعاملات جلسة اليوم.

مع العلم أن هذه الجلسة الثانية على التوالي التي يشهد بها سهم “ولاء للتأمين” صعود قوي بعض قرار الإدارة العامة للمرور داخل المملكة العربية السعودية.

وكانت الأسهم السعودية القيادية على أداء مُتباين خلال تعاملات جلسة اليوم، إذ تراجع سهم شركة “سابك” بنسبة 0.11% ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 88.70.

كما تراجع أيضًا سهم بنك “الراجحي” خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 57.70 مُسجلًا تراجع يومي بنسبة 0.17%، وظل سهم شركة “الاتصالات” اس تي سي دون تغير خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 98.00 ريال.

بينما صعد سهم شركة “أرامكو” خلال جلسة اليوم بنسبة 0.15% ليغلق عند مستويات 33.30.

اسم السهمنسبة التغير الإسبوعي
الراجحي0.35%
أرامكو1.22%
سابك0.56%-
الاتصالات0.51%-
أداء الأسهم السعودية القيادية خلال تعاملات هذا الأسبوع

توقعات المؤشر العام لـ الأسهم السعودية من الناحية الفنية

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 على الإطار الزمني الإسبوعي
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 على الإطار الزمني الإسبوعي

إذا نظرنا على المؤشر العام “تاسي” على الإطار الزمني الإسبوعي، سنجد أنه قد حقق مكاسب أسبوعية بلغت 1.43% ونجح في الصمود للأسبوع الثاني على التوالي فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

والمؤشر العام لـ الأسهم السعودية حاليًا في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 7550.

ولكن إذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه حتى الآن يتداول أسفل مستويات الدعم الخاصة به 60.00.

لذلك من وجهة نظرنا أنه لا يُفضل في الوقت الحالي الدخول بكامل السيولة في الأسهم، ويُفضل إنتقاء الأسهم على أساس المعيار المالي والفني معًا مع الاحتفاظ بجزء من المحفظة سيولة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق