العملات الرقمية

سعر البيتكوين يفشل في الوصول لـ مستويات 7500 وسعر الريبل يرتفع

مازال سعر البيتكوين يشهد حالة من التداول العرضي منذ مطلع تداولات الأسبوع.

فـ على الرغم من صعود البيتكوين أمس من مستويات 9267 وملامسته مستويات 9497 ونجاحه العملة المشفرة في تسجيل إغلاق يومي عند مستويات 9447.

إلا أنه خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس 9 يوليو تراجع سعر البيتكوين مرة أخرى ليمحو مكاسب جلسة أمس الأربعاء، وليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 9240.

وإذا نظرنا لـ عملة الريبل فسنجد أنها نجحت أمس في تحقيق صعود قوي تجاوز 10%، حيث صعد سعر الريبل من مستويات 0.1853 ونجح في ملامسة مستويات 0.2070 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 0.2057.

وخلال تعاملات جلسة اليوم تراجع سعر “الريبل” قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 0.2000 مُسجلًا تراجع يومي بلغ 2.66%.

ولم يختلف حال عملة الإيثريم كثيرًا عن نظيرتها البيتكوين خلال تداولات جلسة أمس واليوم.

حيث صعد سعر الإيثريم أمس من مستويات 239 ليلامس مستويات 249 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 247 محققًا نسبة صعود يومي بلغت 3.22%.

وخلال تعاملات اليوم الخميس 9 يوليو تراجع سعر الإيثريم مجددًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 240 ليمحو أغلب مكاسب جلسة أمس.

توقعات سعر البيتكوين من الناحية الفنية

سعر البيتكوين يفشل في الوصول لـ مستويات 7500 واختراق خط الإتجاه الهابط
سعر البيتكوين يفشل في الوصول لـ مستويات 7500 واختراق خط الإتجاه الهابط

إذا نظرنا لـ تحركات “البيتكوين” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول أسفل خط الإتجاه الهابط.

حيث فشل “سعر البيتكوين مقابل الدولار” في اختراق خط الإتجاه الهابط خلال تعاملات جلسة أمس، ليتراجع منه مرة أخرى.

وإذا استعنا بـ مؤشر البولنجر باند سنجد أن الأسعار تتداول حاليًا فوق الخط السفلي لحدود مؤشر البولنجر باند، وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه تراجع بقوة إلا أنه مازال يتداول فوق مستويات 40.00.

مما يجعل نظرتنا على “البيتكوين” مُحايدة وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق خط الإتجاه الهابط لأعلى بإستهداف مستويات 9700 كهدف أول ثم مستويات 10350 كهدف ثاني.

من جهة أخرى في حالة كسر منطقة الدعم 8880 ندخل في صفقة “بيع” بإستهداف مستويات 8640 كهدف أول.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق