فوركس

زوج euro to dollar يستعد لإختبار مستويات 1.14 بعد نتائج البيانات الألمانية

صعد زوج euro to dollar خلال تعاملات الفترة الآسيوية لـ جلسة اليوم الخميس 9 يوليو ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.1350.

وشهد زوج “اليورو مقابل الدولار الأمريكي” جلسة صاعدة أمس، حيث صعد الزوج من مستويات 1.1274 ليلامس مستويات 1.1350 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.1330.

واستمر زوج euro to dollar هذه الحالة الإيجابية خلال تداولات جلسة اليوم حتى الآن.

البيانات الاقتصادية الألمانية تصعد

صدرت منذ قليل عدد من البيانات الاقتصادية الهامة من منطقة اليورو وبالتحديد من دولة ألمانيا صاحبة الاقتصاد الأكبر داخل القارة العجوز.

فقد جاء مؤشر الصادرات الألماني “الشهري” مُرتفعًا ليعود في المناطق الإيجابية ويسجل قرأة عند مستويات 9.0% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -24.0%.

كما صعد أيضًا مؤشر الواردات الألماني “الشهري” وعاد لـ المناطق الإيجابية ليسجل قرأة عند مستويات 3.5% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -16.6%.

وصعد مؤشر “الميزان التجاري الألماني” الشهري ليسجل قرأة عند مستويات 7.6 مليار يورو وهي أفضل من التوقعات التي كانت تُشير لـ 5.2 مليار يورو، وأفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 3.4 مليار يورو.

وتُعتبر هذه البيانات الاقتصادية الإيجابية امتداد للبيانات الاقتصادية التي شهدتها الصين فجر اليوم.

فقد صدر مؤشر أسعار المستهلكين “الشهري” الصيني ليسجل قرأة عند مستويات -0.1% وهي أفضل من القرأة السابق والتي كانت عند مستويات -0.8%، كما صعد أيضًا مؤشر أسعار المنتجين على أساس سنوي ليسجل قرأة عند مستويات -3.0% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -3.7%.

وانعكست هذه البيانات الإيجابية على أداء مؤشرات الأسهم الآسيوية خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس 9 يوليو، لذلك من المتوقع أن نرى ردة فعل إيجابية من جانب مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال افتتاحية جلسة اليوم.

توقعات زوج euro to dollar من الناحية الفنية

زوج euro to dollar يخترق نموذج المثلث الهابط والمتوسطات المتحركة 20 و 50 في التقاطع الإيجابي
زوج euro to dollar يخترق نموذج المثلث الهابط والمتوسطات المتحركة 20 و 50 في التقاطع الإيجابي

بالنظر لـ زوج “اليورو مقابل الدولار” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه اختراق نموذج المثلث الهابط لأعلى وأعاد أيضًا اختبار الحد العلوي لـ نموذج المثلث.

بالإضافة لـ حدوث تقاطع إيجابي بين المتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50، وصعود مؤشر MACD فوق مستويات الصفر بالإضافة لـ صعود مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا على زوج euro to dollar إيجابية بإستهداف مستويات 1.1400 ثم مستويات 1.1425.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق