فوركس

الين الياباني يحافظ على هدوئه أمام الدولار ومؤشرات الأسهم الآسيوية باللون الأخضر

مازال سعر الين الياباني يشهد حالة من الاستقرار للجلسة السادسة على التوالي أمام الدولار الأمريكي.

فإذا نظرنا لـ زوج “الدولار مقابل الين الياباني” سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي منذ جلسة 2 يوليو الماضي، بين مستويات 107.72 ومستويات 107.18.

مؤشرات الأسهم الآسيوية تصعد بعد البيانات الاقتصادية الإيجابية

وقد صدر صباح اليوم بعض البيانات الاقتصادية من المنطقة الآسيوية، حيث صدر مؤشر طلبات الآلآت الممكنة الأساسية الشهري “يونيو” من اليابان والتي سجلت قرأة عند مستويات 1.7% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -12.0% وأفضل من التوقعات التي كانت تُشير لـ -5.4%.

كما صعد أيضًا مؤشر طلبات الآلآت الممكنة على أساس سنوي ليسجل قرأة عند مستويات -16.3% وهي أفضل من التوقعات التي كانت تُشير لـ -17.1% وأفضل من القرأة السابقة والتي كانت تُشير لـ -17.7%.

كما صدرت أيضًا بعد البيانات الاقتصادية الهامة من جانب الصين والتي جاءت بنتائج إيجابية، حيث صدر مؤشر أسعار المنتجين “السنوي” ليسجل قرأة عند مستويات -3.0% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -3.7% وأفضل من التوقعات التي كانت تُشير لـ -3.2%.

كما صدر أيضًا مؤشر أسعار المستهلكين الشهري “يونيو” ليسجل قرأة عند مستويات -0.1% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات -0.8% والتوقعات تُشير لـ -0.5%.

وصعد مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي ليسجل قرأة عند مستويات 2.5% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 2.4%.

وانعكست هذه النتائج الإيجابية على مؤشرات الأسهم الآسيوية والتي مازال تُسجل أداء إيجابي منذ بداية جلسة اليوم الخميس 9 يوليو.

حيث صعد مؤشر “النيكاي” الياباني بأكثر من 0.60% وقت كتابة هذا التقرير ليتداول قرب مستويات 22583، كما صعد أيضًا مؤشر “شنغهاي” الصيني بأكثر من 1.25% ليتداول عند مستويات 3446 وقت كتابة هذا التقرير، بالإضافة لـ صعود مؤشر الأسهم الآسترالي ليتاول عند مستويات 6095 مُحققًا مكاسب تجاوزت 1%.

تحليل زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية

زوج الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق خط العنق لـ نموذج الرأس والكتفين
زوج الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق خط العنق لـ نموذج الرأس والكتفين

بالنظر لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه مازال يتداول فوق خط العنق لـ نموذج الرأس والكتفين الذي تم اختراقه.

وإذا نظرنا لـ مؤشرات الزخم سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI يتداول في طريقة عرضية فوق مستويات 40.00، ومازال مؤشر MACD يحاول الصمود فوق مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتنا على زوج الدولار مقابل الين الياباني شرائية، طالما يتداول فوق خط العنق “مستويات 107.00”

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق