فوركس

الجنيه الاسترليني عند أعلي مستوي في أكثر من 3 أسابيع أمام الدولار

يتداول زوج الباوند دولار عن أعلي مستوي له منذ أكثر من 3 أسابيع ، يأتي هذا في ظل ضعف الطلب علي الدولار الأمريكي مع تركيز المستثمرون علي ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا ، واستمرار إعادة فتح الاقتصادات، حتى مع تجاوز عدد الإصابات في الولايات المتحدة 3 ملايين ، أي أكثر من ربع عدد الإصابات العالمي.

يتداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوي 1.2642 دولار ( وهو أعلي مستوي منذ 16 يونيو) ، مرتفعاً بنحو 0.26%، وكان قد أفتح الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.2609 دولار ، وكان قد نجح الزوج في الأرتفاع إلي مستوي 1.2652 دولار “وهو أعلي مستوي له خلال تعاملات اليوم” ولكنه هبط بعد ذلك.

حزمة أنعاش الاقتصاد

كشفت الحكومة البريطانية أمس ، النقاب عن حزمة بقيمة 30 مليار جنيه استرليني (37 مليار دولار ، 33 مليار يورو) لتوفير الوظائف ، ومساعدة الشباب في العمل ،يأتي هذا في ظل سعي الحكومة  انعاش الاقتصاد البريطاني الذي دمرته جائحة كورونا.

أعلن وزير المالية “ريشي سوناك” خلال تقديمه ميزانية صغيرة للبرلمان ، عدد من التدابير تشمل مكافآت للشركات التي تحتفظ بالموظفين وتولي المتدربين وخلق في الوظائف “صديقة للبيئة” وإعانات لتجديد المباني وحتى السماح للبريطانيين بالاستمتاع بوجبات مخفضة في المطاعم ،وكذلك تخفيض الضريبة على القيمة المضافة لبعض القطاعات.

وأضاف الوزير أنه سيتم تخفيض الضريبة على القيمة المضافة من 20% في الأيام العادية إلى 5%، على “البضائع والخدمات في قطاع الضيافة” بما في ذلك المقاهي والمطاعم والفنادق والمنتزهات ، وكذلك إلغاء موقت للضريبة على شراء العقارات التي لا تتجاوز أسعارها 500 ألف جنيه.

وبالنظر لأداء مؤشر “فوتسي 100” البريطاني يتراجع حتي الأن بنحو -0.16% لينخفض إلي 6,146.08 نقطة.

النظرة الفنية لزوج الباوند دولار

بالنظر لأداء زوج الجنيه مقابل الدولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، نجد أن الزوج يتداول أعلي المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ،ومازال محافظ علي الأتجاه الصاعد العام منذ بداية شهر يوليو.

بينما مؤشر “الأستوكاستيك” يتداول 100 نقطة وبقرب من منطقة التشبع البيعي ، مما يجد رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الزوج في نطاق “1.2688 دولار-1.2540 دولار”.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق