مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يتراجع للجلسة الثانية على التوالي ويفقد مستويات 6200

شهد مؤشر ftse 100 تراجعات قوية خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 7 يوليو.

حيث افتتح أمس مؤشر “الفوتسي” البريطاني عند مستويات 6285 وتراجع منها لـ مستويات 6180 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 6189 مُسجلًا نسبة تراجعات يومية بلغت 1.53%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 8 يوليو تراجع مؤشر ftse 100 في بداية الجلسة ليلامس مستويات 6147 ولكنه بدأ يقلص من خسائره ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 6172 مُسجلًا نسبة تراجعات يومية بلغت 0.29%.

واستمرت مؤشر الأسهم الأوروبية في التراجعات أيضًا، حيث تراجع مؤشر الداكس الألماني بنسبة 0.62%، كما تراجع مؤشر الكاك الفرنسي بنسبة 1%، بالإضافة لـ تراجع مؤشر اليورو نيكست بنسبة 0.70%.

ويبدو أن المخاوف من زيادة معدل الإصابات بـ فيروس كورونا داخل عدد من المدن يجعل المستثمرين متخوفين من المستقبل الغير معلوم وتُحيط به الغيوم، خاصًة بعد إغلاق منطقة ميامي الكبرى في ولاية فلوريدا والعودة مرة أخرى لـ الإغلاق الكلي بها.

تحديات البريكست لازالت قائمة

ويبدو أن مؤشر ftse 100 أمامه العديد من التحديات فيما يخص قضية البريكست.

حيث ستبدأ المملكة المتحدة البريطانية في مفاوضات الجولة السادسة مع الاتحاد الأوروبي، ورغم توسع رقعة الاختلافات بين الجانبين إلا أنه هناك حالة من التفاؤل حول قرب توصل لإتفاق بين الطرفين خلال المفاوضات القادمة.

حيث صرح “ميشيل بارنييه” كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي بأن الاتحاد الأوروبي يريد أن تتم صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد ولكن ليس بأي ثمن أو طريقة.

وبكل تأكيد يتفهم “بوريس جونسون” أن المملكة المتحدة لديها الكثير لتخسره في حالة عدم إتمام صفقة الخروج من الإتحاد الأوروبي، خاصًة وأن بريطانيا تُصدر أكثر من 47% من منتجاتها لـ دول الاتحاد الأوروبي، بينما دول الاتحاد الأوروبية تُصدر فقط 4% لـ بريطانيا.

توقعات مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يتداول في نطاق عرضي
مؤشر ftse 100 يتداول في نطاق عرضي

بالنظر لـ مؤشر “الفوتسي” على الإطار الزمني 6 ساعات، سنجد أن مؤشر “فوتسي” البريطاني يتداول داخل نطاق عرضي بين مستويات 6350 ومستويات 6000.

وإذا نظرنا لـ مؤشر MACD سنجد أنه يتداول فوق مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر ftse 100 مُحايدة، وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق مستويات المقاومة 6340.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق