السلع

سعر النفط يمحو خسائره ويعود للمنطقة الخضراء ويقترب من مستوي 44 دولار

عاد سعر النفط لأرتفاع مرة أخري بعد أن تراجع بالتزامن مع صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية علي غير المتوقع ، ويأتي هذا الأرتفاع مدعوماً بأرتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم.

يتداول عقود الأجلة لخام “برنت” عند مستوي 43.39 دولار للبرميل ، مرتفعة بنحو 0.72% ما يعادل 0.31 دولار.

وكذلك تصعد العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” بما يقارب 1% ( 0.38 دولار ) لتصل إلي 41 دولار للبرميل.

مخزونات النفط الأمريكية

أرتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 5.7 مليون برميل في نهاية للأسبوع المنتهي في 3 يوليو الجاري لتصل إلى 539.2 مليون برميل. ،وجاء ذلك بعد انخفاض قدره 7.2 مليون برميل في الأسبوع السابق له ، وفقاً للبيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وكانت التوقعات تشير لتراجع المخزونات الأمريكية بنحو 3.2 مليون برميل خلال نفس الفترة .

ومن ناحية أخري، استقرار إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام للأسبوع الثاني علي التوالي في الأسبوع الماضي المنتهي في 3 يوليو عند مستوي 11 مليون برميل يومياً.

توقعات معلومات الطاقة الأمريكية

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ،أن ينخفض النفط الخام الأمريكي بنحو 600 ألف برميل يومياً خلال العام الجاري ليصل إلى 11.63 مليون برميل يومياً، بما يقل عن تقديراتها السابقة لانخفاض قدره 670 ألف برميل يومياً.

كما توقعت إيضا أن يهبط إنتاج النفط الأمريكي بمقدار 620 ألف برميل يوميا إلى 11.01 مليون برميل يوميا في 2021 وهو إيضا أقل من توقعاتها السابقة التي أشارت إلى هبوط قدره 720 ألف برميل يوميا.

وبالنظر لتوقعات إدارة معلومات الطاقة بشأن الاستهلاك العالمي من النفط  ، ذكرت الوكالة أن الأستهلاك سوف ينخفض بنحو 8.15 مليون برميل يومياً ليصل إلى 92.89 مليون برميل يوميا، وكانت التوقعات السابقة للوكالة تشير لتراجع الاستهلاك بنحو 8.34 مليون برميل يومياً.

النظرة الفنية لخام برنت

بالنظر للرسم البياني الخاص بخام برنت علي الإطار الزمني 4 ساعات ،نجد أن الخام يتداول أعلي المتوسط الأسي 50 ،أدني المتوسط الأسي 20، كما أنه مازال يتداول أعلي الأتجاه الصاعد.

وكذلك مؤشر “الأستوكاستيك” يرتفع من منطقة التشبع البيعي مما يجعل رؤيتنا شرائية علي أن يصل مستوي 43.9 دولار للبرميل.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق