السلع

سعر الذهب يستعد لإختراق الحاجز النفسي 1800 مُستهدفًا مستويات قياسية جديدة

شهد سعر الذهب صعود قوي خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 7 يوليو.

حيث صعد المعدن الأصفر من مستويات 1785 ونجح في ملامسة مستويات 1797 وتراجع قليلًا ليكون الإغلاق اليومي عند مستويات 1795.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 8 يوليو، تراجع سعر الذهب قليلًا ليلامس مستويات 1791 ولكنه صعد وقت كتابة هذا التقرير ليتداول قرب مستويات 1799.

ويبدو أن مستويات 1800 رفضت أن تُرحب بالمعدن الأصفر أمس، ولكنها قد تُرحب به اليوم وتفتح له أبواب الصعود بإستهداف مستويات 1830.

وعلى صعيد أسواق الأسهم، فقد شهدت أسواق الأسهم العالمية أمس جلسة حمراء، فقد تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بالإضافة لـ تراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية أيضًا، حيث تراجع مؤشر “الداو جونز” بأكثر من 1% بالإضافة لـ تراجع مؤشر الناسداك ومؤشر آس اندبي 500.

وبالأمس صدرت بعض التصريحات من جانب بعض المسئولين داخل الإدارة الأمريكية، حيث صرح “أنوطني فاوتشي” وهو رئيس مركز الدراسات الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، بأن الولايات المتحدة مازالت غارقة بالموجة الأولى من فيروس كورونا، قائلًا بأن البلاد لم تشهد إنخفاض في مستويات إنتشار العدوى منذ ظهور فيروس كورونا بل يستمر الوباء في الإنتشار بوتيرة أسرع.

كما صرح “مايك بنس” وهو نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية قائلًا أن البيت الأبيض ينوي إقامة تصويت جديد مطلع الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم على حزمة تحفيز جديدة لا تزيد قيمتها عن تريليون دولار.

ومازالت العقود الآجلة لـ مؤشرات الأسهم الأمريكية تشهد تعاملات باللون الأخضر منذ مطلع جلسة اليوم الأربعاء 8 يوليو.

توقعات سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يعد العدة لإختراق مستويات 1800
سعر الذهب يعد العدة لإختراق مستويات 1800

بالنظر لـ المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه اخترق منطقة المقاومة 1790 وحاليًا السهم يعد العدة لإختراق الحاجز النفسي 1800.

بالإضافة لـ صعود مؤشر القوة النسبية RSI وتداول الأسعار فوق المتوسط المتحرك الثلاثي الأسي 50.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق