فوركس

الين الياباني يستقر أمام الدولار ومؤشر النيكاي الياباني يتراجع للجلسة الثانية

حالة من الاستقرار السعري يشهدها الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي منذ مطلع تداولات جلسة اليوم الأربعاء 8 يوليو.

وقد شهد زوج “الدولار ين” صعود خلال جلسة أمس من مستويات 107.33 ونجح في ملامسة مستويات 107.79 ولكنه تراجع بعدها ليغلق عند مستويات 107.51.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 8 يوليو صعد سعر الدولار مقابل الين الياباني ليلامس مستويات 107.71 ولكنه تراجع بعدها ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 107.58.

وقد صدر صباح اليوم بعض الأخبار من الجانب الياباني، حيث جاء مؤشر الحساب الجاري “غير المعدل موسميًا” ليسجل قرأة عند مستويات 1.177 تريليون بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 0.263 تريليون دولار.

ولا يوجد أخبار قوية سوف تصدر من الجانب الأمريكي خلال تعاملات جلسة اليوم، بينما ستصدر غدًا مؤشر معدلات شكاوى البطالة ومؤشر مبيعات تجارة الجملة “الشهري”.

وقد شهدت مؤشرات الأسهم الآسيوية إغلاقات مُتباينة، حيث أغلق مؤشر النيكاي الياباني على تراجعات للجلسة الثانية على التوالي محققًا نسبة تراجعات يومية بلغت 0.78% ليغلق عند مستويات 22438.

كما تراجع أيضًا مؤشر الأسهم الآسترالي ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 6034 مُسجلًا تراجع يومي بنسبة 1.51%، بينما استمر مؤشر شنغهاي الصيني في الصعود للجلسة الثالثة على التوالي ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 3403 مُحققًا مكاسب يومية بلغت 1.74%.

وقد شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية إغلاقات مُتراجعة أمس، حيث أغلق مؤشر الداو جونز مُتراجعًا بنسبة 1.51%، كما تراجع مؤشر “اس آندبي 500” بأكثر من 1% وتراجع مؤشر “الناسداك” بنسبة 0.75%.

توقعات سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية

زوج الدولار مقابل الين الياباني يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50
زوج الدولار مقابل الين الياباني يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50

بالنظر لـ زوج “الدولار مقابل الين الياباني” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه مازال يتداول فوق مستويات 107.30 بالإضافة لـ حدوث تقاطع بين المتوسطات المتحركة الأسية 20 و50 لأعلى.

وإذا نظرنا لـ مؤشر MACD سنجد أنه مازال يتداول فوق مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتنا على زوج “الدولار ين” شرائية بإستهداف مستويات 108.00.

مع وضع وقف الخسارة أسفل مستويات 107.25

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق