العملات الرقمية

هل يصعد سعر البيتكوين فوق مستويات 10000 خلال تداولات هذا الأسبوع ؟

يعيش سعر البيتكوين حالة من التداولات العرضية المُستمرة منذ ثلاثة أسابيع.

حيث يتداول البيتكوين منذ 15 يونيو الماضي بين مستويات 9590 ومستويات 8914 واستمر هذا الحالة حتى إغلاقات الأسبوع الماضي الجمعة 3 يوليو.

ومع بداية تعاملات الأسبوع الحالي، بدأ البيتكوين يعتزم الصعود، حيث حقق خلال جلسة أمس صعود بأكثر من 3%، فقد صعد سعر البيتكوين من مستويات 9089 ليلامس مسويات 9389 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 9361.

ولكن مع بداية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 7 يوليو تراجع البيتكوين قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 9250.

ولم يختلف حال عملة الإيثريم كثيرًا عن نظيرتها البيتكوين، فقد ظلت عملة الايثريم صامدة فوق منطقة الدعم 220 منذ ثلاثة أسابيع أيضًا “30 مايو الماضي” وحتى الآن لم تنجح عملة الايثريم في الصعود واختراق منطقة المقاومة 250: 253.

وإذا نظرنا لـ عملة “الريبل” سنجد أنه مازالت تشهد تداولات عرضية أيضًا بين مستويات 0.1899 ومستويات 0.1767، ولكن إذا نظرنا لـ الصورة العامة لـ “الريبل” على الإطار االزمني الإسبوعي سنجد أن سعر الريبل يسير في إتجاه هابط منذ يناير 2018 حينما هبط من مستويات 2768.

لا ننسى أنه على الرغم من صعود مؤشرات الأسهم العالمية خلال الأسابيع الماضية لم يتفاعل سعر البيتكوين معاها، ونفس الأمر قد تكرر خلال أزمة فيروس كورونا الأولى حينما هبطت أسواق الأسهم العالمية لم يتفاعل “البيتكوين” أيضًا وظل في تداولاته العرضية.

توقعات سعر البيتكوين من الناحية الفنية

سعر البيتكوين يتداول أسفل خط الإتجاه الهابط
سعر البيتكوين يتداول أسفل خط الإتجاه الهابط

بالنظر لـ البيتكوين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه مازال يتداول فوق منطقة الدعم 8900 منذ نهاية شهر مايو الماضي.

وسنجد أنه أصبح حاليًا يتداول أسفل خط الإتجاه الهابط، وإذا نظرنا لـ مؤشر MACD سنجد أنه يتداول فوق مستويات الصفر.

لذلك تبقى نظرتنا على البيتكوين مُحايدة خلال الوقت الحالي، وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق خط الإتجاه الهابط لأعلى بإستهداف مستويات 9700 كهدف أول ثم مستويات 10350 كهدف ثاني.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق