السلع

هل يستكمل سعر الذهب صعوده خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء ؟

استهل سعر الذهب جلسة تداولات بداية الأسبوع على صعود.

حيث صعد المعدن الأصفر خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين من مستويات 1773 ليلامس مستويات 1787 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1784.

ولكن مع بداية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 7 يوليو تراجع سعر الذهب قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1780.

وكما ذكرنا في تحليل أمس، بأنه على الرغم من استمرار صعود مؤشرات الأسهم العالمية إلا أن المعدن الأصفر مُصمم على المُضي قدمًا في الصعود ولم يتأثر ويبدو السبب الرئيسي في ذلك إلى زيادة عدد حالات الإصابة بـ فيروس كورونا المُستجد لتتجاوز 11.5 مليون إصابة وتجاوز أعداد الوفيات لـ أكثر من نصف المليون إصابة.

والسبب الآخر هو عدم وجود رؤية واضحة لعدد من القضايا على الساحة العالمية، أبرزها وبكل تأكيد هي قضية البريكست بين “بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي” ثم تليها قضية الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وهناك حرب تجارية أخرى لم تشتعل بقوة حتى الآن بين “الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي”.

ولا ننسى أننا سنكون على موعد هام هو الأبرز على كوكب الأرض، عندما تحل الانتخابات الأمريكية خلال شهر نوفمبر القادم.

وحتى الآن المرشحين لهذه الانتخابات هما جو بايدن عن الحزب الديمقراطي والرئيس الحالي دونالد ترامب عن الحرب الجمهوري، فهل نرى لهما منافس ثالث ويصدق مغني الراب “كاني ويست” ويترشح لهذه الانتخابات.

كل هذه الأمور تتسبب في حالة من عدم اليقين، مما جعل سعر المعدن الأصفر صامدًا فوق مستويات 1770 ولم يحدث به أي تراجع قوي رغم تفوق مؤشرات أسواق الأسهم العالمية خلال الأسبوع الماضي.

توقعات سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يختبر خط الإتجاه الصاعد
سعر الذهب يختبر خط الإتجاه الصاعد

بالنظر لـ المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول أعلى خط الإتجاه الصاعد والذي يتوازى مع المتوسط المتحرك الأسي 50.

وحاليًا يحاول “الذهب” إختبار خط الإتجاه الصاعد، ولكن إذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه قد بدأ يحدث بعض إشارات الضعف في المؤشر وتنخفض القمم.

مما قد يعجل بكسر خط الإتجاه الصاعد.

لذلك ننصح بإغلاق صفقات الشراء في الوقت الحالي.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق