مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يشهد افتتاحية حمراء خلال جلسة اليوم ويقلص مكاسب جلسة الأثنين

اسهل مؤشر ftse 100 جلسة تعاملات اليوم 7 يوليو على تراجعات حادة بأكثر من 1% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 6220.

وقد انهى مؤشر “الفوتسي” البريطاني جلسة أمس الأثنين على مكاسب، حيث افتتح تداولاته أمس عند مستويات 96157 وصعد منها ليلامس مستويات 6304 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 6285 مُحققًا مكاسب يومية بلغت 2.09%.

ولم يكن هذا حال مؤشر ftse 100 فقط أمس، بل شهدت أيضًا مؤشرات الأسهم الأوروبية والأمريكية أمس جلسة تداول خضراء لتُنهي أولى جلسات الأسبوع على مكاسب مُتفاوتة بأكثر 1%.

وقد شهدت مؤشرات الأسهم الآسيوية إغلاقات مُتباينة خلال تعاملات جلسة اليوم، فقد أغلق مؤشر “النيكاي” الياباني جلسة اليوم على تراجعات بلغت 0.44% ليغلق عند مستويات 22614.

بينما نجح مؤشر شنغهاي الصيني في الصعود للجلسة الثانية على التوالي ليغلق عند مستويات 3345 مُحققًا مكاسب بلغت 0.37%، وأغلق مؤشر الأسهم الآسترالي جلسة اليوم على مكاسب طفيفة بلغت 0.01% ليغلق عند مستويات 6126.

وقد شهدت افتتاحية مؤشرات الأسهم الأوروبية الأخرى تراجعات أيضًا، فـ مؤشر “الداكس” الألماني على تراجعات بأكثر من 1.25% كما تراجع مؤشر الكاك الفرنسي بأكثر من 1% وكذلك مؤشر اليورونيكست بنفس النسبة.

وعلى صعيد أداء الشركات البريطانية، فـ سهم شركة تيسكو على صعود بأكثر من 1% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 221.

بينما تراجع سهم بنك HSBC بأكثر من 2.30% وتراجع سهم شركة لوديز المصرفية بأكثر من 0.25% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 31.00.

واستمر شركة تويتا في التراجع خلال جلسة اليوم، ليسجل السهم تراجعات بأكثر من 1.65%.

وقد صدرت بعض الأخبار من جانب المملكة المتحدة البريطانية صباح اليوم، حيث جاء مؤشر هاليفاكس لأسعار المنازل الشهري لـ “يونيو” مُرتفعًا ليسجل قرأة -0.1% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -0.2% وأفضل من التوقعات التي كانت تُشير لـ -0.9%.

توقعات مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يعيد اختبار خط المثلث الهابط
مؤشر ftse 100 يعيد اختبار خط المثلث الهابط

بالنظر لـ مؤشر “الفوتسي” على الإطار الزمني 6 ساعات، سنجد أنه قد تم اختراق الخط العلوي لـ نموذج المثلث الهابط.

وحاليًا عاد السعر مرة أخرى ليعيد اختبار خط المثلث بالتوازي مع المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي ولكنه في المناطق الإيجابية.

لذلك تبقى نظرتنا الشرائية على مؤشر “الفوتسي البريطاني” قائمة بإستهداف مستويات 6500، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول المؤشر البريطاني فوق منطقة الدعم 6000.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق