السلع

سعر النفط يتراجع مع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا

تراجع أسعار النفط في بداية تداولات اليوم ، في ظل انتظار المستثمرين لصدور بيانات مخزونات النفط والبنزين الأمريكية غداً ، في حين أثار ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المخاوف من توسيع نطاق الضوابط الأكثر صرامة.

تتداول العقود الأجلة لخام “برنت” عند مستوي  42.62 دولار للبرميل ، متراجعاً بنحو -1.11% ( -0.48 دولار ) ،وكانت أفتتحت العقود تعاملات اليوم عند مستوي 43.13 دولار للبرميل ، وكان قد تراجع الخام لمستوي 42.5 دولار ولكنه أرتفع بعد ذلك.

وكذلك تهبط العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” بنسبة -0.74% ( -0.3 دولار ) لتصل إلي 40.33 دولار للبرميل.

في وقت سابق الأسبوع الماضي ، هبطت مخزونات الخام الأمريكية بنحو  8.2 مليون برميل لتتراجع إلى 537 مليون برميل ، وجاءت القراءة أفضل بكثر من التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 710 آلاف برميل

واستقر إنتاج النفط الأمريكي في الأسبوع المنتهي في 26 يونيو الماضي عند مستوي 11 مليون برميل يومياً.

وكذلك تراجع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام بنحو 506 ألف برميل يومياً بنهاية الأسبوع المنتهي 26 يونيو ليهبط إلي 2.877 مليون برميل يومياً.

مازالت حالات الإصابة بفيروس كورونا ترتفع بقوة خلال الفترة الحالية ،حيث تم تسجيل أكثر من 171 ألف حالة جديدة حول العالم خلال أمس الأثنين ، تم تسجيل 50.6 ألف حالة جديدة فقط في الولايات المتحدة ، مما يزيد من الشكوك حول تعافي الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

ليصل بذلك إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم إلي 11.75 مليون شخص ، تم تعافي 6.74 مليون شخص ، وتوفي ما يقارب 541 ألف شخص.

النظرة الفنية لعقود خام برنت

بالنظر للرسم البياني الخاص بخام برنت علي الإطار الزمني 4 ساعات ،نجد أن الخام يتداول أعلي المتوسط الأسي 50 ،أدني المتوسط الأسي 20، كما أنه مازال يتداول أعلي الأتجاه الصاعد.

بينما مؤشر الأستوكاستيك يتراجع منطقة التشبع البيعي مما يجعل رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الخام بين نطاق ( 43.65 دولار -42.40 دولار).

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق