فوركس

زوج aud dollar يستقر بعد بيان الفائدة من البنك الاحتياطي الاسترالي

يشهد زوج aud dollar حالة من الاستقرار السعر بعد قرار البنك الاحتياطي الاسترالي صباح اليوم.

حيث ابقي البنك الاحتياطي الاسترالي في اجتماعه صباح اليوم على أسعار الفائدة دون تغيير عند 0.25% ما يُساوي 25 نقطة أساس، ولم يشهد بيان السياسة النقدية الخاص بـ البنك الاحيتاطي الاسترالي أي تغيير يذكر.

فقد أشار البنك الاحتياطي الاسترالي بأنه لن يقوم برفع معدلات الفائدة خلال الفترة القادمة، مُضيفًا إلى أن حدوث إشارات على التعافي الاقتصادي وتحقيق هدف التضخم عند منطقة 2%: 3% هو الهدف الرئيسي لـ البنك خلال الفترة القادمة، وإذا حدث ذلك سيقوم البنك برفع الفائدة.

وأضاف البيان بأن الاقتصاد في استراليا يمر بفترة صعبة ويشهد انكماش لم تراه الأسواق منذ ثلاثينات القرن الماضي ولكنه أكد على تراجع التقلبات وإعادة فتح الشركات بشكل تدريجي ساهم في التحسن الملحوظ على المؤشرات الاقتصادية على الرغم من استمرار حالة عدم اليقين في الأسواق العالمية.

وفي بيانه أشار الاحتياطي الاسترالي إلى أنه من المحتمل أن يكون لـ وباء فيروس كورونا آثار طويلة المدى على الاقتصاد العالمي في ظل عدم التوصل إلى اللقاح حتى الآن.

ولم يتفاعل زوج aud dollar مع هذا البيان الغير مُفاجىء وظل في تداولات عرضية بين مستويات 0.6997 ومستويات 0.6922 خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 7 يوليو.

كما أغلق مؤشر الأسهم الاسترالي جلسة اليوم على صعود طفيف بمقدار 0.01%.

وعلى صعيد آخر صدرت منذ قليل بعض الأخبار الاقتصادية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، فقد صدر مؤشر فرص العمل JOLTs والذي سجل قرأة عند مستويات 5.397 مليون وهي أفضل من القرأة السابقى والتي كانت عند مستويات 4.996 مليون وظيفة.

توقعات زوج aud dollar من الناحية الفنية

زوج aud dollar يواجه منطقة مقاومة 0.7000: 0.7030
زوج aud dollar يواجه منطقة مقاومة 0.7000: 0.7030

بالنظر لـ زوج “الاسترالي دولار” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول أعلى المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50 وهما في التقاطع الإيجابي ولكنه يواجه منطقة مقاومة قوية للغاية 0.7000: 0.7030

وإذا نظرنا لـ مؤشر MACD سنجد أنه حدث تقاطع سلبي بين المتوسطات الخاصة به ولكنه مازال مُحتفظ بتداولاته فوق مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتنا على زوج شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة السابق ذكرها.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق