الأسهم

الذكاء الاصطناعي هو المستقبل.. إليك مجموعة من الأسهم الأمريكية في هذا المجال

تُعد شركات الأسهم الأمريكية التي تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي واحد من أهم الصناعات وأبرزها خلال الأعوام القليلة الماضية، والتي من المتوقع أن تُحقق معدل نمو سنوي “مركب” يصل لـ 46.3% خلال الفترة 2019 وحتى 2025 وذلك وفقًا لـ بGrand View Research.

تعمل الشركات العاملة في مجال الذكاء الاصنطاعي في عدة مجالات مختلفة مثل تصميم البرامج أو Software أو الخدمات…. إلخ من الخدمات التي تُساعد البشرية على المُضي قدمًا نحو التطور.

نستعرض في هذا المقال مجموعة من أفضل الأسهم الأمريكية العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي ننصح بوضعهم في محفظة الأسهم الخاصة بك في سوق الأسهم الامريكي.

أهم الأسهم الأمريكية العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي

سهم شركة إنفيديا “NVIDIA”

تُعد شركة “إنفيديا” واحدة من اكبر الشركات العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تقوم الشركة بإنتاج الرسومات ومجموعات الشرائح التي تُعالج أنظمة جهاز الحاسب الآلي وألعاب الفيديو، كود السهم هو “NVDA”.

تبلغ القيمة السوقية للشركة 242 مليار دولار أمريكي، وقد قامت الشركة بتوزيع أرباح سنوية خلال عام 2019 تصل لـ 0.64 دولار لكل سهم.

وقد شهدت صافي تحقيق الأرباح للشركة فقزة كبيرة منذ عام 2017 عندما كان عند مستويات 4.063.000 لتصبح عند 6.768.000 في يناير عام 2020.

وإذا نظرنا لـ سهم “إنفيديا” من الناحية الفنية سنجد أنه يسير في إتجاه صاعد قوي مُستهدفًا مستويات قياسية جديدة.

سهم "NVDA" من الأسهم الأمريكية التي تستحق الاستثمار بها
سهم “NVDA” من الأسهم الأمريكية التي تستحق الاستثمار بها

سهم شركة بيدو Baidu

هي شركة “صينية” متعددة الجنسيات تعمل في الذكاء الصناعي وتطوير الخدمات والمنتجات المتعلقة بـ صناعة الإنترنت، تبلغ القيمة السوقية لـ شركة “بيدو” 45.816 مليار دولار أمريكي، كود الشركة “BIDU”.

مع العلم أن الشركة لم تقم بعمل توزيعات أرباح تمامًا منذ إدراجها في سوق الأسهم الأمريكي، وقد انضمت أكثر من مائة شركة سيارات لـ منصة شركة “بيدو” الصينية للسيارات ذاتية القيادة وقد تم بالفعل نشر أكثر من مائة سيارة داخل 17 مدينة في الصين ولكن حتى الآن مازالت النتائج غير واضحة.

سهم شركة "بيدو" على الإطار الزمني الإسبوعي
سهم شركة “بيدو” على الإطار الزمني الإسبوعي

وإذا نظرنا لـ سهم شركة BAIDU من الناحية الفنية، سنجد أن وصل لـ منطقة دعم رئيسية على الإطار الزمني الإسبوعي، بالإضافة لـ حدوث “الدايفرجنس الإيجابي” مع مؤشر MACD.

مما يجعل نظرتنا على السهم صاعدة بإستهداف مستويات 146.00 كهدف أول، ثم مستويات 180.00 كهدف ثاني.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق