مؤشرات الأسهم

افتتاحية خضراء لـ الأسهم السعودية خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 7 يوليو

شهدت الأسهم السعودية افتتاحية خضراء خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم، إذا صعد المؤشر العام “تاسي” بمقدار 0.10% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 7400.

وشهد سهم “إتحاد الخليج” صعود قوي خلال مستهل التعاملات ليتداول قرب مستويات 14.76 مُسجلًا مكاسب يومية تجاوزت 5% وقت كتابة هذا التقرير، كما صعد سهم الأسماك بنسبة 2.30% ليتداول قرب مستويات 19.10.

كما صعدت أسهم وفرة والخزف والرياض ريت وسهم عناية وسهم أمامنة للتأمين وسهم عسير بأكثر من 1% خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 7 يوليو.

بينما كانت التراجعات من نصيب سهم سهم “سليمان الحبيب بأكثر من 1.50% ليتجاول قرب مستويات 85.70 كما تراجع سهم بدجت السعودية وسهم العبد اللطيف وسهم ساب تكافل بأكثر من 0.50%.

ومازالت الأسهم السعودية القيادية تحاول التماسك في المناطق الخضراء، فـ سهم بنك الرياض على صعود بأكثر من 1.25% بالإضافة لـ صعود سهم أرامكو السعودية وسهم الاتصالات “اس تي سي” بأكثر من 0.30% وقت كتابة هذا التقرير.

وشهد سهم “سابك” صعود طفيف بمقدار 0.22% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 89.20، بينما مازال يحاول سهم بنك الراجحي البقاء في المنطقة الخضراء فوق مستويات 58.00.

وعلى صعيد الأخبار داخل المملكة العربية السعودية، فقد أظهرت نتائج مسح هيئة الإحصاء عن إنخفاض معدل البطالة للسعوديين لـ 11.8% مقارنة بنهاية عام 2019.

وقد أعلنت أمس وزارة الحج والعمرة عن صدور الموافقة على أن تكون نسبة غير السعوديين 70% من إجمالي عدد الحجاج لهذا الموسم بينما ستكون نسبة السعوديين هي 30% فقط، مع الوضع في الاعتبار أن الحج يقتصر على الممارسين الصحيين والمتعافين من فيروس كورونا.

توقعات المؤشر العام لـ الأسهم السعودية

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يواجه المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي 50 كمستويات مقاومة
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يواجه المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي 50 كمستويات مقاومة

بالنظر لـ المؤشر العام “تاسي” على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه اخترق منطقة المقاومة 7355 وحاليًا يستهدف المؤشر العام “تاسي” مستويات 7500.

ولكن إذا نظرنا لـ مؤشر المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي 50، سنجد أنه يُمثل مقاومة قوية قرب مستويات 7440.

لذلك ننصح بتوخي الحذر وإبقاء بعض السيولة بالمحفظة “كاش” وعدم الشراء بكامل السيولة في الوقت الحالي.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق