أخبار مصرأهم الأخباراخبارالمقال

رئيس الوطنية لاستصلاح الأراضي: زراعة 460 ألف فدان حتى نهاية عام 2022

الملخص:

  • استصلاح 460 ألف فدان أرض صحراوية خلال 2022 بتوجيه من الرئيس السيسي، وفقاً لرئيس مجلس الشركة الوطنية للاستصلاح و الزراعة.
  • توفيق: توجيهات الرئيس السيسي تستهدف زيادة الرقعة الزراعية وتعظيم العائد من الفدان وتقليل فاتورة الاستيراد.
  • الرئيس السيسي يؤكد على ترشيد استخدام المياه في الزراعة والاستفادة من المخزون المتوفر بالمنطقة والحفاظ عليها.
  • الرئيس السيسي يؤكد على ترشيد المياه والحفاظ على المخزون الجوفي ويشدد على استخدام الري الحديث وتحقيق أكبر استفادة من المياه المتاحة.

قال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية اللواء أركان حرب توفيق سامي اليوم، الأحد، إن إجمالي الأراضي التي تم استصلاحها حتى نهاية عام 2022 يقدر بحوالي 460 ألف فدان، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة الرقعة الزراعية.

وأضاف اللواء توفيق ـ في كلمة له خلال افتتاح موسم حصاد القمح في شرق العوينات بحضور الرئيس السيسي ـ أن توجيهات الرئيس السيسي بزيادة الرقعة الزراعية وتعظيم العائد من الفدان وخصوصا المحاصيل الاستراتيجية وبعض الزراعات الأخرى تستهدف تقليل فاتورة الاستيراد، حيث كانت تلك هي المحدد الرئيسي لمهام الشرك، والتي تتمثل في استصلاح الأراضي الصحراوية والزراعة والتصنيع الزراعي.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مداخلة خلال كلمة اللواء أركان حرب توفيق سامي خلال افتتاح موسم حصاد القمح ومصنع إنتاج البطاطس، ضرورة ترشيد استخدام المياه المستخدمة في الزراعة والاستفادة من مخزون المياه المتوفرة في منطقة شرق العوينات عن طريق استخدام طرق الري الحديثة والحفاظ عليها دون هدر.

وقال الرئيس السيسي “إننا نحتاج إلى التأكد من أن مخزون المياه الجوفية في شرق العوينات يتم التعامل معه وفقا للمعايير العالمية واستخدام المياه بشكل رشيد دون هدر”، مشددا على أهمية ترشيد المياه واستخدام نظم الري الحديثة في كافة الزراعات”، وأضاف “حريصون على تحقيق أكبر استفادة من المياه المتاحة وتعظيم ما لدينا من منتجات زراعية وترشيد استخدام المياه في الأراضي التي يتم استصلاحها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى