السلع

1770 تحفظ سعر الذهب من التراجع مع افتتاحية تعاملات الأسبوع

يشهد سعر الذهب حالة من الاستقرار السعري منذ مطلع تداولات هذا الأسبوع 6 يوليو.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولاته عند مستويات 1773 وتراجع قليلًا خلال بداية الفترة الآسيوية ليلامس مستويات 1770، ولكنه نجح في التحول ليصعد منها ليلامس مستويات 1779 وقت كتابة هذا التقرير.

وقد شهد المعدن الأصفر تقلبات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث صعد في بداية الأسبوع ونجح في ملامسة مستويات 1789 ولكنه تراجع بعدها ليلامس مستويات 1757، ثم عاود الصعود ليغلق عند مستويات 1775 مُسجلًا مكاسب طفيفة بلغت 0.22%.

وإذا نظرنا إلى المعدن النفيس الآخر وهو “الفضة” سنجد أنه استهل تعاملات الأسبوع على صعود من مستويات 18.050 ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 18.21.

وقد حققت الفضة مكاسب خلال تعاملات الأسبوع الماضي بلغت 1.44% ليغلق عند مستويات 18.04.

وعلى صعيد آخر، شهدت البلاتنيوم مكاسب أيضًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي بلغت 0.70% لتغلق عند مستويات 0.814.

وافتتحت البلاتنيوم تداولات هذا الأسبوع على صعود قوي مٌحققًا مكاسب يومية بلغت 1.40% ليتداول قرب مستويات 825 وقت كتابة هذا التقرير.

وإذا نظرنا إلى الأحداث العالمية والمؤشرات الاقتصادية، سنرى أنه حدث تعافي كبير لـ مؤشرات الاقتصاد داخل الولايات المتحدة الأمريكية وداخل الصين وبعض دول القارة الأوروبية، وهو الأمر الذي انعكس على أداء مؤشرات الأسهم العالمية ونجحت في ختام تداولات الأسبوع الماضي على مكاسب.

وحتى مع افتتاحية تداولات هذا الأسبوع، فقد شهدت مؤشرات الأسهم الآسيوية إغلاق باللون الأخضر خاصًة مؤشر شنغهاي الصيني والذي أغلق على مكاسب تجاوزت 5%، بالإضافة لـ صعود مؤشر الأسهم الأوروبية وقت كتابة هذا التقرير بأكثر من 1%.

ورغم هذه المكاسب التي نظريًا كان من المفترض أن تسحب السيولة من المعدن الأصفر مما يعني حدوث تراجع في سعر الذهب

إلا أن ذلك لم يحدث فـ المعدن الأصفر مازال مُتماسك فوق مستويات 1770 ولم يحدث به تراجع كبير، مما يعني أن المعدن الأصفر قد عقد النية على الصعود وتجاوز مستويات 1800 خاصًة بعد قيام البنوك المركزية بـ طبع أموال كثيرة خلال فترة أزمة كورونا.

توقعات سعر الذهب على الإطار الزمني 4 ساعات

سعر الذهب يستعد لإختراق مستويات المقاومة 1800
سعر الذهب يستعد لإختراق مستويات المقاومة 1800

بالنظر إلى المعدن الأصفر “الذهب” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول أعلى خط الإتجاه الصاعد بالتوازي مع المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشر MACD سنجد أنه حدث تراجع به إلا أنه يتداول فوق مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتننا على المعدن الأصفر شرائية بإستهداف منطقة المقاومة 1790: 1800 كهدف أول ثم مستويات 1890 كهدف ثاني.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق