مؤشرات الأسهم

هل يغلق مؤشر ftse 100 جلسة اليوم فوق مستويات 6300 ؟

استهل مؤشر ftse 100 تعاملات جلسة بداية الأسبوع اليوم الأثنين 6 يوليو على صعود.

حيث افتتح مؤشر “الفوتسي البريطاني” جلسة اليوم عند مستويات 6157 وانطلق منها ليلامس مستويات 6304 ولكنه تراجع قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 6259.

وقد شهدت مؤشرات الأسهم الأوروبية أيضًا افتتاحية خضراء، حيث صعد مؤشر الكاك الفرنسي بنسبة 1.50% وصعد مؤشر الداكس الألماني بنسبة 1.56% كما صعد أيضًا مؤشر اليورو نيسكت بنسبة 1.09% وقت كتابة هذا التقرير.

ويُعتبر الصعود الذي شهدته المؤشرات الأوروبية هو امتداد للصعود القوي في المؤشرات الآسيوية.

حيث صعد مؤشر النيكاي الياباني بأكثر من 1.80% ليغلق عند مستويات 22714 كما صعد مؤشر شنغهاي الصيني بأكثر من 5.50% ليغلق عند مستويات 3332، بينما تراجع مؤشر الأسهم الأسترالي بنسبة 0.61% ليغلق عند مستويات 6125.

ويرجع السبب الرئيسي في هذا الصعود إلى البيانات الاقتصادية الإيجابية التي جاءت من جانب الولايات المتحدة الأمريكية والصين والدول الأوروبية، والتي تدل على استمرار حدوث الانتعاش الاقتصادي في الدول بعض العودة لـ فتح الاقتصاد بشكل جزئي وبشكل كلي في بعض المدن.

ومن الواضح أن شهية المستثمرين والمتداولين قررت أن تتجاهل تمامًا أزمة فيروس كورونا وزيادة معدل الإصابات والذي قد تجاوز 11 مليون ونصف المليون حالة إصابة، وتجاوز أعداد الوفيات لأكثر من نصف المليون حالة.

وعلى صعيد أداء الشركات البريطانية، فقد شهدت سهم بنك HSBC صعود قوي خلال جلسة اليوم بأكثر من 5% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 404، كما صعد أيضًا سهم شركة لوديز المصرفية بنسبة 1.50% ليتداول عند مستويات 31.50.

وصعد أيضًا سهم بنك بارمليز بأكثر من 2% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 118، بينما تراجع سهم شركة تويتا بأكثر من 1.60% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 6750.

تحليل مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يخترق الحد العلوي لـ نموذج المثلث الهابط
مؤشر ftse 100 يخترق الحد العلوي لـ نموذج المثلث الهابط

بالنظر لـ مؤشر “الفوتسي” على الإطار الزمني 6 ساعات، سنجد أنه اخترق الحد العلوي لـ نموذج المثلث الهابط، مع صعود الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشر MACD سنجد أنه يتداول فوق مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتنا على المؤشر البريطاني شرائية بإستهداف مستويات 6500 كهدف أول.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق