السلع

سعر النفط يستعد لسد الفجوة البيعية التي حدثت في مارس والعودة لـ فوق مستويات 45

افتتاحية خضراء شهدها سعر النفط خلال مستهل تعاملات الأسبوع 6 يوليو 2020.

حيث افتتح خام برنت تداولات جلسة اليوم عند مستويات 42.84 وصعد منها ليلامس مستويات 43.68 ويتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 43.24 مُسجلًا صعود يومي بلغ 1.12%.

كما افتتح خام غرب تكساس جلسة تداولات اليوم على صعود، إذ افتتح تداولات اليوم عند مستويات 39.39 وصعد منها ليلامس مستويات 40.26 وهي أعلى مستويات لامسها خام غرب تكساس منذ 9 مارس الماضي، ولكنه تراجع قليلًا وقت كتابة هذا التقرير ليتداول قرب مستويات 39.85 مُسجلًا صعود يومي بلغ 1.16%.

ولا ننسى أن سعر النفط قد شهد أسبوع صاعد خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث حقق خام برنت مكاسب أسبوعية بلغت 5.11%، كما حقق خام غرب تكساس مكاسب خلال تعاملات الأسبوع الماضي بأكثر من 6.40%.

وانعكس ذلك الأداء الإيجابي على أسهم قطاع الطاقة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، إذ سجل سهم اكسون موبيل مكاسب أسبوعية تجاوزت 1%، كما صعد سهم شيفرون بأكثر من 2% وصعد سهم بيونير للموارد الطبيعية بأكثر من 2.86%.

وكانت هذه المكاسب مدعوم بالنتائج الإيجابية التي حققتها المؤشرات الاقتصادية من الولايات المتحدة الأمريكية ومن جانب الصين وبعض الدول داخل القارة الأوروبية، والتي تعكس مدى عودة النشاط الاقتصادي وبالتالي عودة الطلب على النفط مرة أخرى لـ مستويات تقترب من المستويات التي كان عليها العالم قبل أزمة فيروس كورونا.

ورغم ذلك تبقى المخاوف قائمة في ظل زيادة معدلات الإصابات بـ فيروس كورونا حول العالم لتتجاوز 11.5 مليون حالة وإرتفاع معدلات الوفيات لتتجاوز أكثر من نصف المليون حالة حول العالم.

توقعات سعر النفط من الناحية الفنية

سعر النفط "خام برنت" يستعد لإختراق مستويات المقاومة 43.70
سعر النفط “خام برنت” يستعد لإختراق مستويات المقاومة 43.70

بالنظر على سعر النفط على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه حاليًا يواجه منطقة المقاومة 43.70 والتي تُمثل مستويات 50.00% فيبوناتشي “من القمة 71.40 وحتى القاع 16.00”.

وسنجد أنه اختبر هذه المنطقة في أكثر من مناسبة سابقة.

بالإضافة لـ تقاطع إيجابي بين المتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50.

مما يجعل نظرتنا على خام برنت شرائية بإستهداف منطقة المقاومة 48.00: 50.00.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق