فوركس

زوج الدولار مقابل الين الياباني يستقر خلال تعاملات جلسة اليوم

شهد زوج الدولار مقابل الين الياباني حالة من الاستقرار السعري خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم الأثنين 6 يوليو.

حيث افتتح زوج “الدولار ين” تداولات اليوم عند مستويات 107.45 وصعد منها ليلامس مستويات 107.77 ولكنه تراجع بعدها ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 107.52.

ولا ننسى أنه خلال تعاملات الأسبوع الماضي شهد زوج الدولار ين صعود من مستويات 107.08 ليلامس مستويات 108.16 ولكنه عاد وأغلق عند مستويات 107.48.

وعلى صعيد الأخبار، لم تكن هناك أخبار من جانب اليابان خلال جلسة اليوم، بينما سنكون على موعد غدًا مع مؤشر إنفاق الأسر الشهري، وتُشير التوقعات لـ صعود في المؤشر لـ مستويات 1.8% بعد أن كانت القرأة السابقة عند مستويات -6.2%.

وقد شهد مؤشر النيكاي الياباني صعود قوي خلال تعاملات جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 22714 مُحققًا صعود يومي بلغ 1.83%، كما شهد مؤشر شنغهاي الصيني صعود بأكثر من 5.50% ليغلق عند مستويات 3332.

من جهة أخرى، صدر منذ قليل بعض الأخبار من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث صدر مؤشر مديري المشتريات الخدمي لـ شهر يونيو ليسجل قرأة عند مستويات 47.9 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 37.0.

كما صعد أيضًا مؤشر ماركت المركب لمديري المشتريات ليسجل قرأة عند مستويات 47.9 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 37.0.

وجاء أيضًا مؤشر نشاط الأعمال غير الصناعية الصادر من معهد التوريدات ليسجل قرأة عند مستويات 66.0 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 41.0.

وأعطت هذه النتائج دفعة قوية لـ مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم، إذ افتتح مؤشر “الداو جونز” جلسة اليوم على صعود بأكثر من 1.50%.

توقعات زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية

زوج الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 على الإطار الزمني 4 ساعات
زوج الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر لـ زوج الدولار مقابل الين الياباني على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا لـ مؤشر MACD سنجد أنه يتداول فوق مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتنا الشرائية على زوج “الدولار ين” قائمة بإستهداف مستويات 108.10.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق