مؤشرات الأسهم

الأسهم السعودية تلامس مستويات 7400 وتُغلق على صعود للجلسة الثانية على التوالي

استهلت الأسهم السعودية تعاملات جلسات بداية الأسبوع الأحد 5 يوليو على صعود.

حيث افتتح المؤشر العام لـ الأسهم السعودية “تاسي” تداولات أمس الأحد عند مستويات 7312 وصعد منها بقوة ليلامس مستويات 7388 ليسجل إغلاق يومي عندها مُسجلًا مكاسب يومية بلغت 1.04%.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الأثنين 6 يوليو استمر المؤشر العام “تاسي” في الصعود ليلامس مستويات 7424 ولكنه فشل في الحفاظ على مكاسبه ليتراجع ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 7390 مُسجلًا مكاسب طفيفة بلغت 0.03% ولكن أحجام التداولات صعدت لتتجاوز 7.2 مليار ريال سعودي.

وشهد قطاع تحزئة السلع الكمالية صعود بنسبة 1.40%، كما صعد قطاع السلع الرأسمالية بنسبة 0.63% وصعد قطاع الإستثمار والتمويل بنسبة 0.40%.

بينما كانت التراجعات من نصيب قطاع الرعايةالصحية بنسبة 2.15% كما تراجع قطاع النقل بنسبة 1.35% وقطاع الإعلام أغلق على تراجعات بنسبة 1.01%.

وشهدت الأسهم السعودية القيادية أداء مُتباين، إذ تراجع سهم “سابك” بنسبة 0.34% ليغلق عند مستويات 89.00، كما تراجع سهم الاتصالات “اس تي سي” بنسبة 0.30% ليغلق عند مستويات 98.70.

بينما كان سهم “أرامكو” مُتألق خلال تعاملات جلسة اليوم ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 32.95 مُسجلًا مكاسب بلغت 0.46%

وأغلق سهم “الراجحي” على مستويات 58.00 وهي نفس مستويات الافتتاح، كما أغلق سهم مصرف الإنماء على تراجعات بلغت 0.14%.

وعلى صعيد أخبار الشركات، أعلنت شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة عن إخلاء مسؤوليتها عن الأخبار المغلوطة المتعلقة بزيادة رأس المال.

وكانت شركة “المعمر” أعلنت في وقت سابق عن توزيع أرباح نقدية بلغت 1 ريال لكل سهم، على أن تستحق التوزيعات يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020، بينما لم يتم تحديد معاد التوزيعات حتى الآن.

توقعات المؤشر العام لـ الأسهم السعودية من الناحية الفنية

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يخترق منطقة المقاومة 7355
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يخترق منطقة المقاومة 7355

بالنظر لـ المؤشر العام “تاسي” على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه تجاوز مستويات المقاومة 7355 وصعد لأعلى بالإضافة لـ صعود أحجام التداول.

وتداول الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

مما يجعل نظرتنا على المؤشر العام “تاسي” إيجابية بإستهداف مستويات 7550.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق