مؤشرات الأسهم

افتتاحية خضراء لـ مؤشر الداو جونز يستعيد بها مستويات 26000

شهد مؤشر الداو جونز افتتاحية خضراء بعد عطلة عيد الاستقلال الأمريكي والتي كانت يوم الجمعة الماضي.

حيث افتتح مؤشر “داو جونز” تداولاته عند مستويات 25996 وانطلق منها ليلامس مستويات 26253 مُسجلًا مكاسب يومية بأكثر من 1.60% وقت كتابة هذا التقرير “بعد مرور نصف الساعة على افتتاحية جلسة تداولات اليوم الأثنين 6 يوليو”.

وافتتح أيضًا مؤشر “آس اندبي 500” جلسة تداولات اليوم على صعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 3173 مُسجلًا مكاسب يومية بأكثر من 1.40%.

وصعد أيضًا مؤشر “ناسداك” بأكثر من 1.40% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 10500.

وصدر منذ قليل بعض البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث جاء مؤشر ماركت المركب لمديري المشتريات لـ شهر “يونيو” عند مستويات 47.9 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 37.0.

كما صعد أيضًا مؤشر مديري المشتريات الخدمي لـ شهر “يونيو” ليسجل قرأة عند مستويات 47.9 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 37.5، بالإضافة لـ صعود مؤشر مديري المشتريات في القطاع غير الصناعي الصادر عن معهد إدارة التوريدات لـ شهر يونيو ليسجل قرأة عند 57.1 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 45.4.

وعلى صعيد أداء الشركات، صعد سهم شركة تيسلا بأكثر من 8% عند الافتتاح ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1310، كما صعد سهم شركة فيس بوك بأكثر من 1% ليتداول قرب مستويات 236.

وشهدت أسهم قطاع الطاقة صعود قوي خلال مستهل التعاملات لـ جلسة اليوم، إذ يتداول سهم شيفرون على مكاسب بأكثر من 1.90% بالإضافة لـ صعود سهم اكسون موبيل بنفس النسبة.

وصعد سهم أمريكان آيرلاينز بأكثر من 1% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 12.65.

توقعات مؤشر الداو جونز من الناحية الفنية

مؤشر الداو جونز يواجه مستويات المقاومة 26500
مؤشر الداو جونز يواجه مستويات المقاومة 26500

بالنظر لـ مؤشر الداو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه مازال مُحافظ على تداولاته فوق مستويات 23.6% فيبوناتشي. “فيبوناتشي التصحيحي من القاع 18195 وحتى القمة 27576”.

وإذا نظرنا لـ مؤشر MACD سنجد أنه يتداول فوق مستويات الصفر، وحاليًا يواجه مؤشر الداو جونز مستويات المقاومة 26500 والتي تأتي مع المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي 50.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر “داو جونز” مُحايدة وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق مستويات 26500 لأعلى.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق