فوركس

أهم الأحداث الاقتصادية الهامة التي يجب مُراقبتها هذا الأسبوع

شهدت الأسهم العالمية أسبوع باللون الأخضر خلال ختام تعاملات الأسبوع الماضي، حيث صعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية بالإضافة لـ صعود مؤشرات الأسهم الأوروبية وصعود سعر النفط “خام برنت وخام تكساس”، بالإضافة لـ صعود سعر المعدن الأصفر الذهب.

ويبدو أن هذا الأسبوع لن يقل أهمية عن الأسبوع الماضية من حيث الأخبار الهامة التي تنتظرنا.

خاصًة بعد إعلان مغني الراب الأمريكي “كاني ويست” ترشحه لـ إنتخابات الرئاسة الأمريكية خلال العام الجاري.

“كاني ويست” متزوج من “كيم كاردشيان” صاحبة الشهرة الواسعة في مجال الأزياء.

ولا أحد يعلم حتى الآن على الأمر عبارة عن مزحة من قبل كاني ويست أم أنه سيأخذ الأمور على محمل الجد ويستكمل في إجراءات الانتخابات.

وحتى الآن المترشحين لإنتخابات الرئاسة الأمريكية هم “جو بايدن” عن الحزب الديمقراطي بالإضافة لـ الرئيس الحالي “دونالد ترامب” عن الحرب الجمهوري، وربما ينضم إليهم “كاني ويست”.

أبرز الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع

من المنطقة الأوروبية

سنكون على موعد هذا الأسبوع مع عدد من البيانات من جانب المنطقة الأوروبية، أبرز هذه البيانات سيكون مؤشر مبيعات التجزئة “الشهري”، والتوقعات الاقتصادية للاتحاد الأوروبي.

بالإضافة لـ بعض الأخبار من ألمانيا أهمها سيكون مؤشر الواردات ومؤشر الصادرات والميزان التجاري.

من الولايات المتحدة الأمريكية

سنكون على موعد هذا الأسبوع مع عدد من البيانات الهامة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، أبرز هذه البيانات هي مؤشر مديري المشتريات في القطاع غير الصناعي ISM لـ شهر يونيو، بالإضافة لـ مؤشر التوظيف في القطاع غير الصناعي الصادر من معهد إدارة التوريدات “ISM”.

ويوم الخميس سنكون على موعد مع معدلات الشكاوى من البطالة، ومؤشر تداعيات البطالة المستمرة، ومؤشر مبيعات تجارة الجملة الشهري، بينما يوم الجمعة سنكون على موعد مع مؤشر أسعار المنتجين بإستثناء الغذاء والطاقة، ومؤشر أسعار المنتجين الكلي.

من القارة الآسيوية

سنكون على موعد مع عدد من البيانات من دولة اليابان ودولة آستراليا هذا الأسبوع.

فسوف يصدر من اليابان مؤشر “إنفاق الأسر” السنوي لـ شهر مايو، وسيصدر أيضًا مؤشر القروض المصرفية والحساب الجري لـ شهر مايو، ومؤشر طلبات الماكنات الآلية.

من آستراليا سيصدر قرار الفائدة من البنك المركزي الأسترالي، ومؤشر قروض المنازل “الشهري”.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق