الأسهم

هل ستتمكن شركة تسلا من تسليم 500 ألف سيارة بنهاية 2020 ؟

يواصل سهم “تسلا” الأرتفاع وتسجيل مستويات قياسية وذلك بدعم ارتفاع عدد السيارات التي تم تسيلمها خلال الربع الثاني من العام الحالي، متجاوزة تقديرات ، لتنفرد بذلك شركة “تسلا” بصدارة قائمة أكبر شركات صناعة السيارات حول العالم من حيث القيمة السوقية بنحو 224 مليار دولار.

وكان صعد سهم “تسلا” خلال تداولات أمس بنحو 8% ليغلق عند مستوي قياسي جديد 1,208.66  دولار ، وكان نجح السهم في الأرتفاع إلي مستوي 1,228 دولار ،ولكنه هبط بعد ذلك.

وبذلك ارتفعت تسلا بنسبة 250٪ من أدنى مستوى لها في شهر مارس إلى أعلى سعر أمس الخميس ، وفي خلال هذا الأسبوع ، ارتفع سهم الشركة بنسبة 25٪.

مبيعات تسلا خلال الربع الثاني

أعلن شركة “تسلا” أمس أنها قامت بتسليم 90.650 ألف سيارة خلال الربع الثاني من العام الجاري ، وهو أكثر بكثير من التوقعات التي كانت تشير إلي تسليم الشركة 72 ألف سيارة في الفترة ذاتها.

وكانت أنتجت الشركة نحو 82.272 ألف سيارة خلال الأشهر الثلاثة من أبريل وحتى يونيو ، وهذا أقل مما أنتجته الشركة في الربع الأول بنحو 102.67 ولكنها باعت في الربع الأول 88.4 ألف سيارة فقط.

ويرجع سبب تراجع الإنتاج بسبب أغلاق الشركة في وقت سابق من العام الجاري للمصانع مؤقتًا بسبب انتشار جائحة كورونا.

وقالت “تسلا” إن إجمالي عمليات تسليم الطرازات S و X خلال الربع الثاني بلغ حوالي 10.6 ألف سيارة ،وصلت شحنات سياراتها من طراز 3 و Model Y منخفضة التكلفة بنحو 80.05 ألف سيارة

هل يمكن للشركة أن تصل لهدفها بتسليم 500 ألف سيارة ؟

مع تسليم  193.32 ألف سيارة فقط خلال النصف الأول من عام 2020 ، قد يبدو هدف الوصول إلى 500000 إجمالي خلال العام بعيد المنال للوهلة الأولى. ولكن يجب على المستثمرين أن يضعوا في اعتبارهم حافزين هامين لـ “تسلا” خلال العام.

أولاً ، بدأت “تسلا” الإنتاج في مصنع جديد في الصين لبناء مركبات من طراز 3 لهذا السوق المهم في أواخر العام الماضي. في تحديث الربع الأول من تسلا ، قالت الشركة إنها تعتقد أن المصنع سيحقق معدل تشغيل إنتاج سنوي في المصنع يبلغ 200 ألف سيارة بحلول منتصف 2020 “وهو إنجاز سيوفر دفعة كبيرة لعمليات التسليم في النصف الثاني من العام”.

ثانياً ، أطلقت شركة صناعة السيارات نموذج كروس Y قبل الموعد المحدد في وقت سابق من هذا العام – والإنتاج يسير بشكل جيد للغاية ، كما أوضحت الإدارة في خطاب المساهمين في الربع الأول.

لذا فأن هدف تسليم أكثر من 500000 في عام 2020 يبدو قريبًا من “تسلا”، والجدير بالذكر أن الشركة قامت بتسليم 388000 سيارة في عام 2019.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق