الأسهم

مجموعة من الأسهم الأمريكية يجب أن تضعها في محفظتك إذا كنت مُستثمر مُتحفظ

حالة من عدم اليقين مازالت موجودة في الأسهم الأمريكية وأسواق الأسهم العالمية في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن أزمة فيروس كورونا.

فإذا نظرنا إلى ما يحدث على الساحة العالمية سنجد أن مُعدلات الإصابة بـ فيروس كورونا تزداد يومًا تلو الآخر، حيث وصلت أعداد الإصابات بـ فيروس كورونا لأكثر من 10 مليون شخص بينما تجاوزت أعداد الوفيات لأكثر من نصف المليون حالة.

وإذا نظرنا إلى الأشهر القادمة سنكون على موعد مع الانتخابات الأمريكية بين الرئيس الحالي دونالد ترامب وبين جون بايدن، وسنتظر العالم بآسره ما ستُسفر عنه هذه الانتخابات.

وبالرغم من حالة عدم اليقين سيكون هناك عدد من الأسهم التي تتميز بتوزيعات أرباح جيدة ويُفضلل أن يلجأ المستثمر المتحفظ في هذه الأوقات التي تشهد تقلبات.

المُستثمر المتحفظ: هو الشخص الذي يحاول أن يتجنب المخاطرة قدر الإمكان في سوق الأسهم.

مجموعة من الأسهم الأمريكية تتميز بتوزيعات أرباح كبيرة

سهم شركة ONEOK

تُعتبر شركة ONEOK من الشركات العاملة في قطاع الغاز الطبيعي، كود السهم “OKE” حيث تمتلك الشركة خطوط أنابيب لتجميع الغاز الطبيعي ومحطات المعالجة، تبلغ القيمة السوقية لهذه الشركة أكثر من 13.314 مليار دولار أمريكي.

تتميز الشركة بحجم توزيعات كبير تجاوز 10%، فقد قامت الشركة بتوزيع أرباح 3.74 دولار لكل سهم خلال عام 2019، بالإضافة لـ توزيعها 0.935 خلال الربع الأول من عام 2020 والربع الثاني أيضًا.

السعر الحالي للسهم فوق مستويات 32 دولار.

سهم شركة سيمون العقارية Simon Property Group

سهم شركة SPG الأسهم الأمريكية التي تتميز بتوزيعات أرباح
سهم شركة SPG الأسهم الأمريكية التي تتميز بتوزيعات أرباح

تُعتبر شركة Simon Property Group شركة عقارية تُجارية أمريكية وكبر مُشغل لـ مراكز التسوق في الولايات المتحدة الأمريكية، كود الشركة “SPG”.

تبلغ القيمة السوقية للشركة 21.039 مليار دولار أمريكي، تتميز الشركة بتوزيعات أرباح بنسبة 7.45%.

حيث تقوم الشركة بتوزيع 8.3 دولار لكل سهم عن عام 2019، وقد قامت الشركة مؤخرًا بتوزيع 2.10 دولار لكل سهم عن الربع الأول من عام 2020، ثم قامت بتوزيع 1.30 دولار للسهم عن الربع الثاني من عام 2020 أيضًا.

السعر الحالي للسهم عند مستويات 68.80.

ملحوظة هامة عند الشراء

ننصح بعدم الشراء مرة واحدة بل يُفضل أن يتم الشراء على دُفعات كلما يتراجع السهم، بحيث يكون سعر متوسط التكلفة جيد، وفي نفس الوقت تحصل على توزيعات أرباح كبيرة.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق