مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يفتتح تداولات جلسة اليوم على صعود بعد أخبار إيجابية

استهل مؤشر ftse 100 تداولات جلسة اليوم الجمعة 3 يوليو على صعود ليتداول فوق مستويات 6240 وقت كتابة هذا التقرير.

وقد شهد مؤشر “الفوتسي البريطاني” جلسة خضراء أمس، حيث صعد المؤشر البريطاني من مستويات 6158 ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 6240 مُحققًا مكاسب يومية بلغت 1.34%.

ويأتي هذا الصعود في مؤشر ftse 100 بعد قرار الحكومة البريطانية بأنها ستقوم برفع الحجر الصحي على الوافدين إلى المملكة المتحدة من بينهم دول مثل إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وسيتم الإعلان عن باقي الدول التي يشملها هذا القرار خلال اليوم الجمعة.

مع العلم أنه سيتم تنفيذ هذا القرار بدءً من 10 يوليو القادم.

ويأتي هذا القرار في ظل رغبة المملكة الممتحدة من أجل أن يستمتع الناس بقضاء عطلاتهم الصيفية ومن أجل عمل تعافي لـ القطاعات السياحية في البلاد.

ومن المقرر أن تقوم بريطانيا بفتح المطاعم والأنشطة الأخرى خلال بداية الأسبوع القادم ويأتي ذلك ضمن خطة إعادة فتح الاقتصاد مرة أخرى بشكل تدريجي.

وعلى جانب آخر يبدو أنه سيكون هناك صراع جديد قادم بين الصين والمملكة المتحدة البريطانية، حيث هددت الصين بريطانيا أمس الخميس بأنها إذا قامت بتوسيع حقوق الهجرة لسكان هونغ كونج سيكون هناك رد حازم من جانب الصين على ذلك القرار.

ويأتي تصريح الصين بعد تنديد عدد من البلدان الأوروبية بالإضافة لـ الولايات المتحدة الأمريكية لما قامت به الصين من فرض قوانين جديدة للإحكام القبضة الأمنية على هونغ كونج.

فقد أعلنت بريطانيا في وقت سابق يوم الأربعاء عن نيتها لـ توسيع حقوق الهجرة لسكان هونغ كونغ بما يسهل الإقامة في بريطانيا لوقت طويل والحصول على الجنسية البريطانية، وهو الأمر الذي لم يُعجب الصين.

وعلى صعيد أداء الشركات البريطانية خلال افتتاحية جلسة اليوم، فقد استمر سهم شركة تويتا في تراجعاته ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 6750 مُسجلًا تراجعات بلغت 1.67%، كما تراجعات شركة لوديز المصرفية بنسبة 0.66% لتتداول قرب مستويات 31.50 وقت كتابة هذا التقرير.

توقعات مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يختبر الخط العلوي لـ نموذج المثلث الهابط
مؤشر ftse 100 يختبر الخط العلوي لـ نموذج المثلث الهابط

بالنظر لـ مؤشر الفوتسي البريطاني على الإطار الزمني 6 ساعات، سنجد أنه مازال يتداول داخل المثلث الهابط، وحاليًا يختبر الحد العلوي لـ المثلث الهابط.

وإذا نظرنا لـ مؤشر MACD سنجد أنه يتداول فوق مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر “الفوتسي” شرائية في حالة تأكيد اختراق المثلث الهابط بإستهداف مستويات 6500 كهدف أول.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق