مؤشرات الأسهم

مؤشر ناسداك يختتم تداولات الأسبوع على مكاسب 5% وسهم تسلا يحلق فوق 1200

نجح مؤشر ناسداك في ختام تداولات الأسبوع على مكاسب بنحو 5%، ليغلق عند مستويات 10341 وهي مستويات قياسية أول مرة يغلق عندها “ناسداك” منذ تأسيسه.

اليوم الجمعة 3 يوليو هو عطلة رسمية في الأسواق الأمريكية.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود مؤشر ناسداك إلى البيانات الإيجابية التي أظهرتها المؤشرات الاقتصادية الأمريكية خلال تداولات هذا الأسبوع.

حيث جاء شهد مؤشر مبيعات المنازل المعلقة ارتفاع خلال الشهر الماضي بالإضافة لـ صعود مؤشر ثقة المستهلك لـ مستويات 85.9.

كما شهد مؤشر مديري المشتريات الصناعي ISM صعود أيضًا ليسجل قرأة عند مستويات 52.6، واستمرت البيانات الأمريكية في إيجابيتها.

فقد تراجع معدل البطالة الشهري ليسجل قرأة عند مستويات 11.1% في حين كانت قرأة الشهر الماضي عند مستويات 13.3%، بالإضافة لـ إضافة سوق الوظائف 4.767 مليون وظيفة الشهر الماضي.

الأمر الذي جعل الرئيس دونالد ترامب يتفاخر بهذه النتائج الإيجابية ويعد مزيد من التحسن والتعافي الاقتصادي خلال الأشهر القادمة.

وصعد أيضًا مؤشر “اس آندبي 500” خلال تعاملات هذا الأسبوع ليغلق عند مستويات 3130 مُحققًا مكاسب أسبوعية بلغت 4.02%، ونجح أيضًا مؤشر “داو جونز” في ختام تداولات الأسبوع على مكاسب بنحو 3.25% ليغلق عند مستويات 25827.

واستمر سهم “تسلا” في التحليق عاليًا ليحقق مكاسب أسبوعية تجاوزت 25% ليغلق عند مستويات 1208 وهي أعلى مستويات وصل لها السهم منذ إدراجه في سوق الأسهم الأمريكي.

كما صعد سهم شركة “زوم” ونجح في تحقيق إغلاق أسبوعي عند مستويات 261 محققًا مكاسب أسبوعية بلغت 1.92%.

وعلى الرغم من الحملات الشرسة التي يتعرض لها سهم “فيس بوك” إلا أنه نجح في إنهاء تداولات الأسبوع باللون الأخضر مُسجلًا صعود بلغ 8.02%.

وصعد سهم شركة “إتسي” خلال تداولات الأسبوع ليغلق السهم عند مستويات قياسية جديدة بلغت 110.68 مُحققًا مكاسب أسبوعية تجاوزت 7.50%.

تحليل مؤشر ناسداك من الناحية الفنية

مؤشر ناسداك يخترق مستويات المقاومة 10300
مؤشر ناسداك يخترق مستويات المقاومة 10300

بالنظر إلى مؤشر ناسداك على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن السهم يسير في إتجاه صاعد واختراق منطقة المقاومة 10300 بـ فجوة سعرية.

بالإضافة لـ تداول السهم فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

مما يجعل نظرتنا الشرائية على مؤشر ناسداك مُستمرة طالما يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

مع العلم أن ميزة المتوسط المتحركة أنها تجعلك ترى إتجاه “السهم أو المؤشر” أكثر وضوحًا عندما يكون صاعدًا أو هابطًا.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق