السلع

سعر النفط يتراجع ولكنه يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

تتراجع أسعار النفط متاثرة بأستمرار أرتفاع حالات الإصابات بفيروس كورونا حول العالم ، مما يزيد الشكوك حول تراجع الطلب العالمي علي النفط خلال الفترة القادمة، وكانت ارتفعت أسعار النفط الخام جنبًا إلى جنب مع أسواق الأسهم العالمية أمس الخميس بعدما أظهرت البيانات انتعاشًا في سوق الوظائف الأمريكية في شهر يونيو ،وكذلك تقلص مخزونات الخام الأمريكية بأكبر قدر هذا العام وبالإضافة لتراجع إنتاج أوبك إلى أدنى مستوى منذ 1991 الشهر الماضي.

تتداول عقود الأجلة لخام “برنت” عند مستوي 42.65 دولار للبرميل ، متراجعة بنحو -1.14% (-0.49 دولار ) ، وأفتتحت العقود تعاملات اليوم عند مستوي 42.76 دولار للبرميل، وكانت نجحت العقود في الأرتفاع لمستوي 42.99 دولار للبرميل ( أعلي مستوي له خلال تداولات اليوم) وهبطت بعد ذلك.

وكذلك تهبط العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” الأمريكي بنحو -1.18% ( -0.48 دولار) ،ويتداول الخام في نطاق ضيق خلال تعاملات اليوم ما بين “40.02 دولار- 40.5 دولار”.

منصات الحفر الأمريكية

اغلقت شركات النفط الأمريكية 3 منصات حفر للتنقيب علي النفط خلال الأسبوع المنتهي أمس  2 يوليو ، لتهبط بذلك عدد المنصات العاملة إلي 185 منصة ،وفقاً للبيانات الصادرة من بيكرهيوز.

وفي وقت سابق خلال الأسبوع الجاري ، استقر الإنتاج النفط الأمريكي خلال الأسبوع المنتهي في 26 يونيو الماضي عند مستوي 11 مليون برميل يوميًا.

ومن ناحية اخري، صرح وزير الطاقة الروسي “ألكسندر نوفاك” بإن سوق النفط العالمي قد يصل إلى التوازن بين العرض والطلب وقد يكون هناك نقص في المعروض.

كما توقع أن تعافي الاستهلاك إلى معدلات ما قبل جائحة كورونا ليس متوقعاً قبل نهاية 2021 ،وحذر من وقوع موجة ثانية من فيروس كورونا قد يلحق الضرر بالطلب على النفط.

النظرة الفنية لخام برنت

بالنظر للرسم البياني الخاص بخام برنت علي الإطار الزمني 4 ساعات ،نجد أن الخام يتداول أعلي المتوسط الأسي 20،والمتوسط الأسي 50 ، كما أنه مازال يتداول أعلي الأتجاه الصاعد.

بينما مؤشر الأستوكاستيك يتراجع منطقة التشبع الشراء ، مما يجعل رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الخام بين نطاق ( 43.2 دولار -42.35 دولار).

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق