فوركس

زوج aud dollar مُستقر بعد البيانات الصينية الإيجابية

حالة من الاستقرار السعري يعيشها زوج aud dollar خلال تداولات جلسة أمس والفترة الآسيوية لـ جلسة اليوم الجمعة 3 يوليو.

حيث افتتح زوج “الأسترالي دولار” جلسة أمس عند مستويات 0.6916 وصعد منها ليلامس مستويات 0.6952 ثم تراجع قليلًا ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 0.6926.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الجمعة 3 يوليو مازالت حالة من الهدوء يشهدها زوج aud dollar ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 0.6930.

البيانات الاقتصادية الصينية

وصدر صباح اليوم بعض البيانات الاقتصادية الصينية، حيث جاء مؤشر مديري المشتريات الخدمة “الشهري” ليسجل قرأة عند مستويات 58.4 وهي أفضل من قرأة شهر مايو والتي كانت عند مستويات 55.0.

كما جاء مؤشر مديري المشتريات المركب الشهري ليسجل قرأة مرتفعة عند مستويات 55.7 بينما كانت القرأة السابقة لـ شهر مايو عند مستويات 53.4.

وأعطت النتائج الإيجابية لـ هذه البيانات الصينية دفعة لمؤشرات الأسهم الآسيوية للتداول في المنطقة الخضراء، فـ مؤشر النيكاي الياباني يتداول على صعود بنسبة 0.25% قرب مستويات 22200 وقت كتابة هذا التقرير، خاصًة بعد النتائج الإيجابية التي سجلها مؤشر مديري المشتريات الخدمي لـ شهر يونيو ليسجل قرأة عند مستويات 45.0 بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 26.5.

كما صعد أيضًا مؤشر شنغهاي الصيني المركب مُحققًا مكاسب بأكثر من 1.04% ليتداول قرب مستويات 3122 وقت كتابة هذا التقرير.

بينما تراجع مؤشر الأسهم الأسترالي بنسبة 0.15% ليتداول قرب مستويات 6132 وقت كتابة هذا التقرير.

وقد صدرت أيضًا بعض المؤشرات الاقتصادية الخاصة بدولة أستراليا صباح اليوم والتي جاء نتائجها بشكل إيجابي.

حيث صدر مؤشر مبيعات التجزئة لـ شهر مايو ليسجل قرأة عند مستويات 16.9% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -17.7%، وأفضل أيضًا من التوقعات التي كانت عند مستويات 16.3%.

كما صعد أيضًا مؤشر كديري المشتريات الخدمي ليسجل قرأة عند مستويات 53.1 وهي أفضل من التوقعات السابقة والتي كانت عند مستويات 26.9.

توقعات زوج aud dollar من الناحية الفنية

زوج aud dollar يتداول أسفل منطقة المقاومة 0.7000
زوج aud dollar يتداول أسفل منطقة المقاومة 0.7000

بالنظر لـ زوج aud dollar على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه مازال يتداول في نطاق عرضي وفشل حتى الآن في الوصول لـ منطقة المقاومة 0.7000.

وحاليًا يتداول الزوج داخل نطاق مؤشر البولنجر باند، وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي منذ فترة كبيرة.

مما يجعل نظرتنا على زوج “الأسترالي دولار” مُحايدة وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة 0.7000 .

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق