فوركس

الجنيه الاسترليني يتراجع في ظل عدم اليقين بشأن التوصل لأتفاق ما بعد المرحلة الأنتقالية

يتراجع الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم ، في ظل عدم اليقين بشأن لأتفاق ما بعد المرحلة الأنتقالية لخروج بريطانيا من الأتحاد الأوروبي بعد أن فشل مفاوضي بريطانيا والاتحاد الأوروبي في تحقيق أي اختراق جوهري في عدد من القضايا المهمة، وبالإضافة للقراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات للخدمات البريطاني التي تم تتغير كثيراً عن القراءة الأولي.

يتدوال زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوي 1.2462 دولار ، متراجع هامشياً بنحو -0.06% ، وكان أفتتح الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.24675 نقطة ، يتداول الزوج خلال اتعاملات اليوم في النطاق الضيق بين (1.24379 – ‪(1.24865

البيانات الأقتصادية

أرتفعت القراءة النهاية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي البريطاني في شهر يونيو إلي 47.1 مقابل 29.0 نقطة المسجلة في شهر مايو السابق له ،وكانت القراءة الأولية للمؤشر في شهر يونيو الماضي 47.0 نقطة ،ليسجل بذلك المؤشر أعلى قراءة له منذ 4 أشهر، وفقاً للبيانات الصادرة عن مؤسسة ماركت.

كما أرتفع مؤشر ثقة المستهلكين في اقتصاد البريطاني الصادر عن مؤسسة “جي.إف.كيه” إلي -27 نقطة ف شهر يونيو الماضي، بالمقارنة مع -34 نقطة في شهر مايو السابق له ، وكانت التوقعات تشير إلى أن مؤشر “جي.إف.كيه” لثقة المستهلكين سوف يسجل -29 نقطة خلال الشهر الماضي.

مفاوضات خروج بريطانيا من الأتحاد الأوروبي

صرح رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” انه متفائل للتوصل لاتفاق للتجارة ما بعد انتهاء المرحلة الانتقالية وأوضح انه أكثر تفاؤلاً من كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي “ميشيل بارنييه”.

وأكد “جونسون” أن بريطانيا بحاجة للحصول على صفقة جيدة ،ولكن إذا لم نتمكن من ذلك، فسيكون لدينا خيارات أخرى جيدة للغاية.

وكان “بارنينيه” ألقي اللوم على بريطانيا بسبب عدم إحراز اي تقدم في التوصل لصفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بسبب تعنتها ورفض المشاركة في المحادثات.

النظرة الفنية للجنيه الاسترليني مقابل الدولار

بالنظر لأداء زوج الجنيه مقابل الدولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، نجد أن الزوج يتداول أعلي المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ، بينما مؤشر “الأستوكاستيك” يتداول أسفل 50 نقطة ، مما يجد رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الزوج في نطاق “1.2542 دولار-1.2399 دولار”.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق