فوركس

هل يستمر زوج aud dollar في صعوده وينجح في اختراق مستويات 0.7000 ؟

نجح زوج aud dollar في الصمود فوق مستويات الدعم الرئيسية 0.6800 خلال نهاية تعاملات الأسبوع الماضي ليسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 0.6865.

ومع بداية تعاملات هذا الأسبوع نجح زوج “الاسترالي دولار” في الصعود بقوة ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 0.6922.

وصدر صباح اليوم بعض البيانات الاقتصادية من جانب أستراليا، حيث صدر مؤشر الميزان التجاري الشهري والذي سجل قرأة عند مستويات 8.025 مليار دولار أسترالي وهي أقل من القرأة السابقة لـ شهر ابريل والتي كانت عند مستويات 8.800 مليار دولار أسترالي.

وصعد مؤشر الواردات الشهري ليسجل قرأة عند مستويات -6% بينما كانت قرأة الشهر الماضي عند مستويات -10%، كما صعد مؤشر الصادرات الشهري ليسجل قرأة عند مستويات -4% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات -11%.

وتفاعل مؤشر الأسهم الأسترالي إيجابيًا مع هذه البيانات خلال تعاملات جلسة اليوم، حيث سجل مؤشر الأسهم الأسترالي صعود بلغ 1.60% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 6139.

ومازالت مؤشرات الأسهم الأسيوية تؤدي في المناطق الإيجابية وقت كتابة هذا التقرير ولم يتبقى سوى دقائق قليلة على الإغلاق اليومي.

فـ مؤشر “النيكاي” الياباني على صعود بنحو 0.15% ليتداول عند مستويات 22160، وكذلك مؤشر شنغهاي الصيني على صعود بنسبة 1.50% ليتداول قرب مستويات 3070 وقت كتابة هذا التقرير.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود مؤشرات الأسهم الآسيوية إلى النتائج الإيجابية التي أظهرتها شركة Pfizer لـ اللقاح الجديد، مما انعكس بالإيجاب على تحركات أسواق الأسهم الأسيوية اليوم.

الجدير بالذكر أن المدير العام لـ منظمة الصحة العالمية صرح مساء أمس أن الدول التي لم تتخذ الاجراءات الكاملة لمكافحة فيروس كورونا ستُعاني كثيرًا في التغلب على الفيروس خلال المرحلة القادمة.

ويأتي هذا التصريح بعد زيادة معدلات الوفاة حول العالم لتتجاوز نصف المليون حالة، بالإضافة لـ تجاوز عدد الإصابات لأكثر من 10 مليون حالة.

تحليل زوج aud dollar من الناحية الفنية

زوج aud dollar يتداول في نطاق عرضي على الإطار الزمني 4 ساعات
زوج aud dollar يتداول في نطاق عرضي على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر لـ زوج الأسترالي دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي بين مستويات الدعم الرئيسية 0.6800 ومنطقة المقاومة 0.7000.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI مازال يتداول في نطاق عرضي ولكنه محافظ على تداولاته في المناطق الإيجابية، بالإضافة لـ صعود مؤشر MACD فوق مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتنا على زوج aud dollar مُحايدة ولكن تتحول لـ شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة 0.7000 لأعلى بإستهداف مستويات 0.7210.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق