مؤشرات الأسهم

مؤشر s&p 500 يقفز بأكثر من 1% مع بداية تداولات الجلسة الأخيرة من هذا الأسبوع

صعد مؤشر s&p 500 بقوة مع بداية تعاملات جلسة اليوم الخميس 2 يوليو.

حيث افتتح مؤشر “اس اندبي 500” جلسة اليوم على فجوة سعرية صاعدة عند مستويات 3143 وصعد ليلامس مستويات 3165 مُسجلًا صعود بأكثر من 1%.

كما صعد أيضًا مؤشر “داو جونز” بقوة عند الافتتاح ليتداول عند مستويات 25905 مُسجلًا مكاسب بأكثر من 0.60%، بالإضافة لـ صعود مؤشر “ناسداك” بأكثر من 1% ليتداول عند مستويات 10383.

ملحوظة: تُعتبر جلسة اليوم هي آخر جلسات التداول لهذا الأسبوع في سوق الأسهم الأمريكي نظرًا لأنه غدًا عطلة رسمية في الأسواق الأمريكية.

ويرجع السبب الرئيسي في الصعود الذي شهدته الأسهم الأمريكية خلال جلسة اليوم لـ النتائج الإيجابية التي أظهرتها سوق الوظائف الأمريكية.

حيث صدر مؤشر الوظائف في القطاع الخاص غير الزراعي لـ شهر يونيو والذي أضاف 4.767 مليون وظيفة في حين كانت التوقعات تُشير إلى إضافة 2.900 مليون وظيفة فقط خلال الشهر الماضي.

بالإضافة لـ تراجع معدل البطالة الشهري ليسجل قرأة عند مستويات 11.1% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 13.3% والتوقعات كانت تُشير لـ 12.3%.

هذه البيانات الإيجابية جعلت الرئيس الأمريكي يتباهي بها ليعلق عليها قائلًا بأن الحكومة تبذل جهدًا كبيرًا لاتسعادة قوة الاقتصاد وسوق الوظائف بعد أزمة كورونا.

كما أكد على أنه هذه الأرقام الجيدة سوف تستمر خلال الأشهر القادمة، وكعادته ضرب الصين من جديد بتصريحه قائلًا أنه كان بإمكانها وقف الفيروس مبكرًا لكنها لم تفعل ذلك.

وقد شهد سهم تيسلا صعود قوي مع بداية التداولات مُحققًا أكثر من 6.50% مكاسب ليتداول السهم قرب مستويات 1193 وقت كتابة هذا التقرير، كما صعد أيضًا سهم شركة زووم بأكثر من 1.20% ليتداول قرب مستويات 262.

وتراجع سهم “فيس بوك” وسهم “سناب شات” بأكثر من 1%، بالإضافة لـ تراجع سهم توتير بنسبة 0.70% وقت كتابة هذا التقرير.

توقعات مؤشر s&p 500 من الناحية الفنية

مؤشر s&p 500 يواجه منطقة مقاومة قوية
مؤشر s&p 500 يواجه منطقة مقاومة قوية

بالنظر إلى مؤشر “آس اندبي 500” سنجد أنه حاليًا يختبر مستويات المقاومة 3150 بالتوازي مع المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول فوق مستويات الدعم الخاصة به 45.00.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر s&p 500 مُحايدة، وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق مستويات المقاومة 3150.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق