مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يصعد بأكثر من 1.50% خلال جلسة اليوم

افتتح مؤشر ftse 100 تداولات جلسة اليوم الخميس 2 يوليو على صعود واستمر في ذلك خلال ساعات الجلسة ليحقق مكاسب تجاوزت 1.50% وقت كتابة هذا التقرير.

فقد انهى مؤشر “الفوتسي” جلسة أمس على تراجعات طفيفة بلغت 0.19% ليحقق المؤشر البريطاني إغلاق يومي عند مستويات 6158.

ومع بداية تداولات اليوم الخميس 2 يوليو، انطلق مؤشر ftse 100 بقوة ليستعيد مستويات 6200 ويتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 6250.

وقد شهدت مؤشرات الأسهم الأوروبية صعود خلال جلسة تداولات اليوم، فـ مؤشر الكاك الفرنسي على صعود بأكثر من 2.50% وكذلك مؤشر الداكس الألماني على صعود بنسبة تجاوزت 3% ومؤشر اليورو نيكست على صعود بأكثر من 2% وقت كتابة هذا التقرير.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود مؤشر ftse 100 هو آمال توصل شركة فايزر للأدوية إلى اللقاح بعد النتائج الجيدة التي أظهرتها التجارب، ويأتي هذا الخبر بالتزامن مع عودة الإتحاد الأوروبي لفتح حدوده مرة أخرى مما يعني أن الشركات سوف تمارس النشاط التجاري الخاص بها مرة أخرى.

بالإضافة لـ الأنباء التي تتوقع عن توصل لإتفاق بين الإتحاد الأوروبية وبين بريطانيا في ما يخص خطة البريكست، فـ على الرغم من وجود خلافات حادة بين الجانبين إلا أنه يرى العديد من الخبراء بأن الطرفين سوف يسيران في الإتجاه الصحيح خاصًة وسط أنباء عن تقديم التنازلات من كلا الطرفين خلال الإجتماع الثاني والذي سوف يجرى هذا الأسبوع وجهًا لوجه وليس عبر الإنترنت.

وعلى صعيد أداء الشركات البريطانية خلال جلسة اليوم، انطلق سهم بنك HSBC ليحقق صعود بأكثر من 4.20% ويتداول عند مستويات 389 باوند، كما صعد أيضًا بنك باركليز بأكثر من 5% ليتداول قرب مستويات 119 باوند.

بينما مازال سهم شركة تيسكو يُسجل تراجعات طفيفة بلغت 0.05% وقت كتابة هذا التقرير.

توقعات مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يتداول داخل المثلث الهابط
مؤشر ftse 100 يتداول داخل المثلث الهابط

بالنظر إلى مؤشر “الفوتسي” على الإطار الزمني 6 ساعات، سنجد أنه يتداول داخل مثلث هابط ويحاول حاليًا اختراق الخط العلوي للمثلث والذي يتوازى مع مؤشر المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي أيضًا ولكنه مازال فوق مستويات 40.00.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر الفوتسي مُحايدة، وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق الخط العلوي لـ المثلث الهابط.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق