مؤشرات الأسهم

عقود مؤشر ناسداك ترتفع بقوة مع تراجع معدل البطالة بأكثر من المتوقع

عقود المؤشرات الأمريكية ترتفع بقوة قبل بدأ جلسة اليوم ، مع صدور بيانات الوظائف ومعدل البطالة التي جاءت أفضل من المتوقع ، وتعكس الأرقام تحرك جميع الولايات الخمسين لعودة النشاط الأقتصادي مرة أخرى بعد أن تأثر سوق العمل بأنتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

طلبات إعانة البطالة

تستمرت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة في الأنخفاض تدريجي خلال الأسبوع الماضي للأسبوع الثالث عشر على التوالي ، لكن جاءت البيانات أسوء من المتوقع ، مما يشير تستغرق سوق العمل الأمريكي الكثير من الوقت للتعافي من أثار جائحة كورونا.

تراجعت طلبات إعانة البطالة خلال الأسبوع المنتهي في 27 يونيو إلي 1.42 مليون طلب ، بالمقارنة مع 1.48 مليون في الأسبوع السابق له ، وجاءت القراءة أسوء من التوقعات التي كانت تشير لتراجع طلبات إعانه البطالة إلي 1.35 مليون طلب.

ليصل بذلك عدد المتقدمين بطلبات إعانة البطالة إلي 48.5 مليون أمريكي في آخر 15 أسابيع.

معدل البطالة

تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة بقوة خلال شهر يونيو الماضي ليصل إلي 11.1% ، بالمقارنة مع 13.3% خلال شهر مايو وجاءت القراءة أفضل بكثير من التوقعات التي كانت تشير لهبوط معدل البطالة إلي 12.3%.

كما ارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 4.8 مليون في شهر يونيو ، وجاءت القراءة أفضل بكثير من الزيادة المتوقعة البالغة 2.9 مليون.

وكانت أظهرت البيانات الأخيرة أن التصنيع الأمريكي في شهر يونيو وصل إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عام.

أداء العقود الأجلة لمؤشرات الأمريكية

أرتفاع جماعي للعقود الأجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية قبل بدء جلسة اليوم ، حيث تصعد العقود الأجلة لمؤشر “ناسداك” بنسبة 1.01% ( 105 نقطة ) ، كما أرتفعت عقود مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنحو1.31% (40نقطة ) ، وكذلك زادت عقود مؤشر “داو جونز” بنحو  407 نقطة  (1.6% ) ليصل إلي 25985 نقطة.

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار (الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية) يتراجع بنحو -0.27% ليصل إلي 96.8.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق