السلع

سعر الذهب يتراجع دون مستويات 1770 ولكن عوامل الصعود لازالت قائمة

تراجع سعر الذهب مع ختام تعاملات جلسة أمس الأربعاء 1 يوليو.

فـ على الرغم من صعود المعدن الأصفر مع بداية تعاملات جلسة أمس من مستويات 1781 وملامسته مستويات 1790 إلا أنه فشل في الحفاظ على مكاسبه خلال جلسة التداول الأمريكية، ليتراجع سعر الذهب ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1770.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 2 يوليو استمر سعر الذهب في التراجع خلال فترة التداول الآسيوية ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1767.

ويرجع السبب الرئيسي في تراجع سعر الذهب أمس بعد صدور مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص الغير الزراعي من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أضاف القطاع الخاص 2.369 مليون وظيفة وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت على عجز وصل لـ 2.760 مليون وظيفة.

بالإضافة لـ مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصادر من معهد إدارة التوريدات ISM والذي سجل قرأة عند مستويات 52.6 بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 43.10.

الأمر الذي أعطى دفعة إيجابية لـ صعود مؤشرات الأسهم الأمريكية بإستثناء مؤشر داو جونز الذي سجل تراجعًا طفيفًا خلال جلسة أمس.

وصرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بأن بعض الدول التي لم تتخذ الاجراءات اللازمة في مواجهة فيروس كورونا ستجد صعوبة كبيرة في التغلب عليه.

وقد وصل عدد الوفيات المُسجلة حول العالم لما يزيد عن نصف المليون حالة، بالإضافة لـ تجاوز أعداد الإصابات 10.5 مليون حالة، مع العلم أن هذه الأرقام المُسجلة فقط مما يعني أن الأرقام الحقيقية قد تكون أكبر من هذه الأرقام.

وينتظر المستثمرين والمتداولين اليوم عدد مهم من البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة الأمريكية، أبرز هذه البيانات سيكون:

  • تقرير الوظائف في القطاع الخاص غير الزراعي لـ شهر “يونيو”.
  • مؤشر معدلات البطالة الشهري.
  • متوسط الأجور في الساعة.
  • الميزان التجاري.

بالإضافة لـ بعض البيانات الأخرى مثل مؤشر الوظائف التصنيعية ومؤشر الصادرات ومؤشر الواردات.

وستلعب نتائج هذه البيانات الاقتصادية دورًا هامًا في حركة أسواق المال اليوم لمعرفة مدى قدرة الاقتصاد على التعافي بعد قرارات الفتح الأخيرة.

توقعات سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يتراجع ويحاول التماسك فوق خط الإتجاه الصاعد على الإطار الزمني 4 ساعات
سعر الذهب يتراجع ويحاول التماسك فوق خط الإتجاه الصاعد على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر لـ سعر الذهب على الإطار الزمني 4 ساعات سنجد أنه يتداول أعلى خط الإتجاه الصاعد بالتوازي مع المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI مازال يتداول في نطاق عرضي ولكنه فوق مستويات 40.00.

بينما إذا نظرنا إلى مؤشر MACD سنجد أنه تراجع حاليًا ولكن مازالت المتوسطات االمتحركة للمؤشر فوق مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتنا على المعدن الأصفر مُحايدة لجلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق