مؤشرات الأسهم

مؤشر s&p 500 يرتفع مدعوماً بالبيانات الأمريكية الصادرة

ارتفع مؤشر S&P500 بقيادة قطاعي العقارات والمرافق ، مدعوماً بتحسن الوظائف الأمريكية وبيانات التصنيع وبيانات لقاح فيروسات كورونا الإيجابية إلى تعزيز معنويات المستثمرين.

أنهي مؤشر ” ستاندرد آند بورز 500″ جلسة  اليوم علي ارتفاع قدره 0.5% ( 15.57 نقطة ) ليصل إلي 3115.86 نقطة ، ليقلص خسائره منذ بداية العام الجاري إلي -3.56%.

وكذلك أضاف مؤشر “ناسداك” 96 نقطة خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستوي 10,154.63 نقطة ،ليزيد من مكاسبه منذ بداية العام إلي 13.2% ،بينما هبط مؤشر “داو جونز” بنحو -0.3% ( 77.91-%) ليغلق عند مستوي 25,734.97 نقطة.

وكان قد أرتفع أسهم شركة “فايزر” بنحو 3.18 % خلال جلسة اليوم ، وذلك بعد أن أصدرت شركتي “فايزر وبايون تيك”،  نتائج لقاح أظهر الاستجابات المناعية في المرضى الأصحاء لللقاح ، ساهمت النتائج الإيجابية في تقليل المخاوف عن المستثمرين بشأن الارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

البيانات الأقتصادية الأمريكية

أضاف القطاع غير الزراعي الأمريكي نحو 23.69 مليون وظيفة خلال شهر يونيو الماضي، بالمقارنة مع فقدان 2.760 مليون وظيفة في شهر مايو السابق له ،وجاءت القراءة أضعف من التوقعات الي كانت تشير إلى أن القطاع الخاص الأمريكي سيضيف 3 مليون وظيفة في شهر يونيو الماضي.

كما عاد النشاط الصناعي الأمريكي مرة أخري لمنطقة التوسع الأقتصادي بعد انكماشه ثلاث أشهر بسبب جائحة كورونا ، حيث سجل  مؤشر مديري المشتريات التصنيعي 52.6 نقطة في شهر يونيو بالقراءة النهائية، بالمقارنة مع 43.1 نقطة المسجلة في شهر مايو ، وكانت التوقعات تشير إلى أن النشاط الصناعي الأمريكي سيرتفع إلى مستوى 49.5 نقطة خلال شهر يونيو.

ومن ناحية أخري ، اتفق أعضاء الفيدرالي الأمريكي علي أن البيانات الأقتصادية الخاصة بالربع الثاني من العام الجاري ستكون أكثرعنفاً للأقتصادالأمريكي منذ الحرب العالمية الثانية ، كما اتفقوا إيضا علي استخدام جميع الأدوات المتاحة لدعم الأقتصاد الأمريكي.

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام العملات الرئيسية يتراجع بأكثر من -0.23 ليصل إلي 97.125.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق