مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يستمر في التداولات العرضية فوق مستويات 6100

مازال مؤشر ftse 100 محافظ على تداولاته العرضية فوق مستويات 6100.

ومازالت أعداد الإصابات اليومية بـ فيروس كورونا تزداد مما تسبب في حالة ذعر بين المستثمرين والمتداولين وأعاق صعود مؤشر “الفوتسي البريطاني” خلال تعاملات الأسبوع الجاري.

وبالأمس حذر جيرمي باول رئيس الفيدرالي الأمريكي من أن الحكومات قد تضطر للإغلاق الكلي مرة أخرى من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا خوفًا من موجة ثانية من الإصابات.

وبالأمس كان الإغلاق الفصلي “الربع الثاني” من عام 2020، والذي شهد خلاله مؤشر ftse 100 تحقيق مكاسب بنحو 8.78% حيث صعد من مستويات 5672 وأغلق أمس عند مستويات 6169.

ولكن إذا نظرنا إلى تداولات النصف الأول من العام الجاري، سنجد أن مؤشر “الفوتسي” حقق خسائر بلغت 18.20% منذ بداية شهر يناير الماضي.

وقد صدر صباح اليوم مؤشر أسعار المنازل على الصعيد الوطني “الشهري” والذي سجل قرأة مُرتفعة مقارنة بـ قرأة الشهر الماضي، حيث جاء المؤشر عند مستويات -1.4% بينما كانت قرأة الشهر الماضي عند مستويات -1.7%..

كما صدر مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي والذي سجل قرأة عند مستويات 50.1 وهي أعلى من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 40.7.

وقد شهدت افتتاحية مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم أداء مُتباين، فمازال مؤشر الكاك الفرنسي على تراجعات طفيفة بمقدار 0.04%، بينما مؤشر اليورو نيكست ومؤشر الفوتسي على صعود طفيف يقترب من 0.10%، بينما الصعود الأكبر من نصيب مؤشر الداكس الألماني بنسبة 0.66%.

وعلى صعيد أداء الشركات البريطانية خلال جلسة اليوم، مازال سهم شركة لوديز المصرفية على تراجعات طفيفة بلغت 0.15% كما تراجع أيضًا بنك HSBC بمقدار 1%، بالإضافة لـ تراجع سهم تويتار بمقدار 1.67% وقت كتابة هذا التقرير.

توقعات مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يتداول داخل مثلث هابط
مؤشر ftse 100 يتداول داخل مثلث هابط

بالنظر إلى مؤشر “فوتسي” على الإطار الزمني 6 ساعات سنجد أنه يتداول داخل نموذج المثلث الهابط، بالإضافة لـ تداول الأسعار أسفل المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD كلاهما يتداولان في نطاق عرضي.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر الفوتسي حاليًا مُحايدة.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق