مؤشرات الأسهم

مؤشر ناسداك يفتتح أولى جلسات يوليو على صعود ويخترق مستويات 10100 مرة أخرى

استهل مؤشر ناسداك تعاملات جلسة اليوم 1 يوليو على صعود مُخترقًا مستويات 10100 مرة أخرى.

كما صعد مؤشر “داو جونز” مع افتتاحية جلسة اليوم ليتداول عند مستويات 25910 محققًا صعود يومي بنسبة 0.30%، كما صعد مؤشر اس اندبي 500 بنسبة 0.30% وقت كتابة هذا التقرير.

وصدر منذ قليل بعض البيانات الاقتصادية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث صدر مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصادر عن معهد إدارة التوريدات ISM لـ شهر “يونيو” عند مستويات 52.6 بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 43.10.

وقفزت أسهم قطاع الطيران الأمريكية خلال مستهل التعاملات، فـ سهم أمريكان آيرلاينز على صعود بأكثر من 7.50% وسهم يونايتد آيرلاينز بأكثر من 8%، بالإضافة لـ صعود سهم شركة بوينج بأكثر من 1.50% وقت كتابة هذا التقرير.

كما صعدت أسهم قطاع الطاقة مع مستهل التعاملات، فـ سهم اكسون موبيل وسهم شيفرون على صعود بأكثر من 1%، بالإضافة لـ صعود سهم أوكسيدنتال بتروليوم بأكثر من 1.10%.

ومازال قطاع البنوك على أداء مُتباين، فـ سهم مورجان ستانلي على تراجعات بلغت 0.23%، بينما صعد سهم سيتي بنك بنسبة تقترب من 1% ليتداول قرب مستويات 51.57.

كما صعد سهم جي بي مورجان بنسبة تجاوزت 1% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 95.04.

ومازالت أسهم قطاع التكنولوجيا على أداء مُتباين، فـ سهم آبل صاعد بنسبة 0.49% بالإضافة لـ صعود سهم CRM بأكثر من 1.11%، بينما تراجع سهم مايكروسويفت بنسبة طفيفة 0.14%.

توقعات مؤشر ناسداك من الناحية الفنية

مؤشر ناسداك على الإطار الزمني اليومي والتقاطع الإيجابي بين المتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50
مؤشر ناسداك على الإطار الزمني اليومي والتقاطع الإيجابي بين المتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50

بالنظر إلى مؤشر ناسداك على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه يتداول فوق التقاطع الإيجابي بين المتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه حدث تراجع على مؤشر القوة النسبية.

ولكن تبقى نظرتنا على مؤشر ناسداك الشرائية قائمة في ظل التقاطع الإيجابي بين المتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق