فوركس

مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص يصعد وزوج euro to dollar يتراجع؟

فشل زوج euro to dollar في الصعود خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 30 يونيو.

فـ على الرغم من حفاظ زوج “اليورو دولار” على تداولاته فوق مستويات الدعم 1.1190 وصعوده منها أمس وملامسته مستويات 1.1261 إلا أنه عاد وتراجع ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.1233.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 1 يوليو تراجع زوج euro to dollar ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات الدعم 1.1190.

مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص الأمريكي يصعد

وصدر منذ قليل مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص الغير زراعي من الولايات المتحدة الأمريكية والذي سجل قرأة عند مستويات 2.369 مليون وظيفة وهي أفضل من القرأة السابقة والتي سجلت عجز بأكثر من 2.760 مليون وظيفة، ولكنها أقل من التوقعات والتي كانت تُشير إلى إضافة 3 مليون وظيفة خلال شهر يونيو الماضي.

وصدرت صباح اليوم بعض البيانات الاقتصادية من الجانب الألماني والذي يُعد الاقتصاد الأكبر داخل المنطقة الأوروبية.

حيث صدر مؤشر مبيعات التجزئة الشهري ليسجل قرأة عند مستويات 13.9% وهي أفضل بكثير من القرأة الماضية والتي كانت عند مستويات -6.5%، كما صعد أيضًا مؤشر مبيعات التجزئة الألمانية على أساس سنوي ليسجل قرأة عند مستويات 3.8% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -6.4%.

وصدر أيضًا مؤشر معدل البطالة الألماني لـ شهر يونيو والذي أظهر صعود مقارنة بالشهر الماضي، ليسجل قرأة عند مستويات 6.4% بينما كانت قرأة الشهر الماضي عند مستويات 6.3%، كما صدر أيضًا مؤشر مديري المشتريات الصناعي الشهري والذي سجل قرأة عند مستويات 45.2 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي سجلت 36.6.

وتفاعل مؤشر “الداكس الألماني” مع هذه النتائج الإيجابية وصعد في بداية الجلسة بأكثر من 0.60%، إلا أنه تراجع الآن ليمحو أرباح بداية الجلسة ويسجل تراجعات حادة بلغت 1.66% وقت كتابة هذا التقرير.

بالإضافة لـ تراجع مؤشر الفوتسي بنسبة 1.28% وتراجع مؤشر الكاك الفرنسي ومؤشر اليورو نيكست بأكثر من 1.50% وقت كتابة هذا التقرير.

توقعات سعر euro to dollar من الناحية الفنية

زوج euro to dollar يستعد لكسر مستويات الدعم 1.1190
زوج euro to dollar يستعد لكسر مستويات الدعم 1.1190

بالنظر إلى زوج “اليورو دولار” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن يتداول داخل مثلث هابط، وفي ظل فشل الزوج في عمل ارتداد صاعد في أكثر من مناسبة سابقة.

بالإضافة إلى وجود مؤشر MACD في المناطق السلبية، وحدوث التقاطع السلبي بين المتوسطات المتحركة الأسي 20 و 50.

مما يجعل إشارتنا على الزوج بيعية بإستهداف مستويات 1.1000.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق