الأسهم

سعر سهم فيس بوك يواجه خطر التراجع بعد تهديدات الشركات العالمية بالمقاطعة

يبدو أن سعر سهم فيس بوك أصبح مُهدد خلال الفترة القادمة في ظل الحملات القوية التي تتعرض لها الشركة الأمريكية.

فقد قامت جمعيات الحقوق المدنية بدعوة عدد من الشركات العالمية يصل عددهم لـ 400 شركة لاتخاذ خطوات قوية نحو شركة “فيس بوك” لوقف الخطاب العدائي للشركة بعد وفاة “جورج فلويد” على يد شرطي أمريكي بسبب العنصرية.

ومن ضمن هذه الشركات الكبرى شركة “كوكاكولا” وشركة “استارباكس” وشرك “ساب للتكنولوجيا”، ويرجع السبب في هذه الخطوة بعد أن فشلت المفاوضات التي قد أُجريت مؤخرًا بين شركة فيس بوك والشركات المعلنة لوقف حملة المقاطعة.

وصرحت المتحدثة بإسم شركة “فيسبوك” مساء أمس الثلاثاء بأنها تُحاول عقد مُقابلة مع الوكلاء المعلنين لهذه الشركات من أجل الوصول إلى حل مُرضي ووقف حملات المقاطعة.

الجدير بالذكر أن جمعيات الحقوق المدنية قد طلبت 10 أشياء من شركة فيسبوك أبرزهم أن تسمح الشركة للأشخاص الذين يواجهون مُضايقات شديدة بالتحدث إلى موظفي شركة فيس بوك، بالإضافة لـ إرجاع الأموال إلى الشركات التي يوجد في إعلانها نوع من التحريض “المحتوى المُسيء” وحذفه من المنصة.

نظرة على أداء سعر سهم فيس بوك خلال عام 2020

حقق سعر سهم فيس بوك صعود خلال الربع الثاني من عام 2020 بنحو 36.13%، حيث صعد السهم مع بداية شهر ابريل من مستويات 161.62 ليسجل إغلاق أمس عند مستويات 227.07.

وإذا نظرنا إلى تعاملات سهم فيس بوك منذ بداية عام 2020، سنجد أنه حقق أرباح نصف سنوية بلغت 10.63% حيث صعد السهم من مستويات 206 بداية شهر يناير الماضي ورغم التراجعات الكبيرة في السهم إلا أنه نجح في الصعود ومحو هذه الخسائر.

توقعات سهم فيس بوك من الناحية الفنية

سعر سهم فيس بوك يصعد بنحو 5% منذ مطلع تداولات الأسبوع الجاري
سعر سهم فيس بوك يصعد بنحو 5% منذ مطلع تداولات الأسبوع الجاري

بالنظر إلى سهم فيس بوك على الإطار الزمني الإسبوعي سنجد أن السهم تراجع بقوة خلال تعاملات الأسبوع الماضي بنسبة وصلت لـ 9.50%.

ولكن نجح السهم خلال جلسة الأثنين والثلاثاء في تقليص هذه الخسائر ليسجل مكاسب منذ افتتاحية الأسبوع الجاري بلغت 5%.

سنجد أن السهم قد ارتد من المتوسط المتحرك الأسي 20، وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي، بالإضافة لـ وجود تشبع شرائي عند مؤشر الاستوكاستيك.

مما يجعل نظرتنا على السهم مُحايدة خلال تداولات الأسبوع الجاري.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق