السلع

سعر النفط ينتعش مع تراجع مخزونات الخام الأمريكية وأرتفاع نشاط التصنيع العالمي

اسعار النفط تواصل الأرتفاع بعد تراجع مخرونات النفط الأمريكية وبالإضافة لذلك أرتفاع مؤشر النشاط الصناعي بقوة خلال الشهر الماضي ، مما يزيد من حالة التفاؤل بسرعة تعافي الأقتصاد العالمي.

تتداول عقود الأجلة لخام “برنت” عند مستوي 41.77 دولار للبرميل ، مرتفعة بنحو 1.21% (0.5 دولار ) ، وأفتتحت العقود تعاملات اليوم عند مستوي 41.58 دولار للبرميل، وكانت نجحت العقود في الأرتفاع لمستوي 42.62 دولار للبرميل ( أعلي مستوي له خلال تداولات اليوم) وهبطت بعد ذلك.

وكذلك ترتفع العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” الأمريكي بنحو 0.41% ( 0.16 دولار) ، وكانت صعدت العقود لمستويات 40.58 دولار للبرميل خلال تعاملات اليوم ، قبل أن تتراجع بعد ذلك.

مخزونات النفط الأمريكية

تراجعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 7.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 يونيو الماضي لتصل إلي 533.5  مليون برميل ، وجاءت البيانات أقل من توقعات لانخفاض قدره 0.71 ألف برميل ، وكانت قد ارتفعت المخزونات في الأسبوع السابق له بمقدار 1.4 مليون برميل.

كما انخفص صافي واردات الخام الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بمقدار 506 آلاف برميل يوميا ،بينما صعدت مخزونات البنزين بحوالي 1.2 مليون برميل خلال نفس الفترة.

النشاط الصناعي في الولايات المتحدة

انتعش نشاط التصنيع في الولايات المتحدة في شهر يونيو ، ليصل إلى أعلى مستوى له في خلال 14 شهر مع عودة فتح النشاط الأقتاصدي والتجاري في البلاد.

حيث أرتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى 52.6 نقطة خلال شهر يونيو بالقراءة النهائية، مقابل 43.1 نقطة المسجلة في شهر مايو ،وجاءت القراءة أفضل من التوقعات التي كانت تشير لأرتفاع المؤشر إلي 49.5 نقطة ، وذلك وفقاً للبيانات صادرة عن معهد إدارة الإمدادات الأمريكي.

النظرة الفنية لخام برنت

بالنظر للرسم البياني الخاص بخام برنت علي الإطار الزمني 4 ساعات ،نجد أن الخام يتداول أعلي المتوسط الأسي 20،والمتوسط الأسي 50.

بينما مؤشر الأستوكاستيك يتراجع منطقة التشبع الشراء ، مما يجعل رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الخام بين نطاق ( 42.7 دولار -39.5 دولار).

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق